اخبار مصر اليوم | إحالة مسؤولي أمن جامعة طنطا للتحقيق في واقعة سحل وتمزيق ملابس طالبة

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، في تصريحات صحفية صباح اليوم الثلاثاء، إنه قرر إحالة مسئولي الأمن الإداري بمجمع الكليات بسبرباي، للتحقيق العاجل، في واقعة تفتيش طالبة وتمزيق ملابسها، وهو ما أطلق عليه واقعة «سحل الطالبة».

وتابع «سالم»، أن الواقعة المنسوبة للأمن سيسأل فيها مدير أمن الجامعة، بعد التحقيق مع الشركة المدنية المتعاقد معها للحراسة والتأمين، وإذا اثبتت التحقيقات صحة الواقعة؛ «سيعاقب الكبير قبل الصغير»، مبينًا أنه لم يخطر رسميا بتلك الواقعة في التقرير اليومي، ولم تتقدم الطالبة له ببلاغًا رسميًا.

وكانت الطالبة «ندى. ع»، والمقيمة بمركز السنطة في محافظة الغربية، والمقيدة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم اللغة الانجليزية، قد تقدمت ببلاغ ضد حارسة الأمن بمجمع سبرباي بجامعة طنطا.

وقالت الطالبة في بلاغها، إنها «نسيت كارنيه الكلية بالمنزل، وعندما توجهت للجامعة؛ رفضت الحارسة دخولي بدون الكارنيه، وحاولت اقناعها أنه من الضروري الحضور في هذا اليوم وأنني نسيت الكارنيه للمرة الأولى، إلا أنها أصرت على منعي من الدخول».

وأضافت الطالبة في بلاغها، أنها «طلبت منها مرافقتها حتى كليتي؛ للتأكد من قيدي بها، ولكنها رفضت؛ مما دعاني لمحاولة الدخول دون إذنها، فما كان منها إلا أنها جذبتني من شعري وملابسي؛ مما أدى لتمزيق البلوزة، وسقوطي أرضًا أمام الطلاب، وتجمع زملائي وأنقذوني من بين يديها».

حررت الطالبة محضرًا رقم 13916 إداري مركز طنطا، وأخطر اللواء حسام الدين خليفة بالواقعة.

الخبر | اخبار مصر اليوم | إحالة مسؤولي أمن جامعة طنطا للتحقيق في واقعة سحل وتمزيق ملابس طالبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق