موسكو: محادثات السلام السورية أرجئت لأجل غير مسمى

البوابة - ابراج 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قصف مقرات اممية في حلب

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو يوم الثلاثاء إن فشل الغرب في كبح جماح الإسلاميين المتشددين في سوريا تسبب في إرجاء استئناف محادثات السلام لأجل غير مسمى. في الوقت الذي اعلنت الامم المتحدة عن قصف لمقراتها ومكاتبها في حلب 

وفي تصريحات بثها التلفزيون الروسي قال شويجو إن مقاتلي المعارضة الذين تدعمهم الحكومات الغربية كانوا يهاجمون المدنيين في مدينة حلب السورية على الرغم من تعليق الضربات الجوية الروسية.

وأضاف "نتيجة لذلك فإن احتمالات بدء عملية التفاوض وعودة الهدوء للحياة في سوريا أرجئت لأجل غير مسمى."

قصف مقرات اممية 

قالت الأمم المتحدة في بيان يوم الاثنين إن قصف دبابات أصاب مكتب الأمم المتحدة في غرب مدينة حلب السورية يوم الأحد فألحق أضرارا بالطوابق العليا من مبنى معروف بأنه قاعدة الأمم المتحدة في المدينة التي تدور معارك للسيطرة عليها.

وقال علي الزعتري أكبر مسؤول للأمم المتحدة في بيان "لا يزال أمرا صادما أن يُستهدف المبنى الذي يضم مكاتب الأمم المتحدة بشكل مباشر."

وتابع قوله "ندين بشدة تزايد العنف في كل حلب شرقا وغربا الأمر الذي أفضى إلى وفاة وإصابة عشرات المدنيين بينهم الأطفال."

ولم يشر بيان الأمم المتحدة لإصابة أي شخص في الانفجار كما لم يحدد كيف عُرف أن القذيفة من دبابة وليس أي نوع آخر من الذخيرة كما لم يحدد من المسؤول عن إطلاق هذه القذيفة.

وشنت جماعات معارضة هجوما على غرب حلب في الأيام القليلة الماضية في محاولة لفك الحصار على الشطر الشرقي من المدينة حيث تحاصر القوات المؤيدة للرئيس بشار الأسد ما يقدر بنحو 275 ألف شخص وثمانية آلاف مقاتل من المعارضة.

وقال بيان الأمم المتحدة إن أكثر من 40 شخصا قتلوا وأصيب كثيرون بسبب القصف الصاروخي بدون تمييز التي تنفذه جماعات المعارضة المسلحة على مناطق مدنية في غرب حلب.

 

الخبر | موسكو: محادثات السلام السورية أرجئت لأجل غير مسمى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق