اخبار الجزائر " صدور 1 جزء من قائمة الكتاب الجزائريين المقرر إدراج مؤلفاتهم في الكتب المدرسية الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن أول جزء من قائمة الكتاب الجزائريين المقرر إدراج مؤلفاتهم في الكتب المدرسية سيصدر قبل نهاية السنة الجارية. في تصريح للصحافة على هامش اللقاء حول الكتاب المدرسي نظم بصالون الجزائر الدولي للكتاب أوضحت السيدة بن غبريط قائلة" نقوم بالتعاون مع وزارة الثقافة بالتحضير لقاعدة معطيات مشتركة خاصة بالكتاب الجزائريين المقرر إدراج مؤلفاتهم في الكتب المدرسية باللغة العربية و الأمازيغية و الفرنسية و الانجليزية".
و بعد أن وصفت هذا المسعى ب"الدقيق و المعقد" أشارت الوزيرة إلى أن "أول جزء من هذه القائمة المشتركة سيصدر هذه السنة و سيتم إثراؤه تدريجيا". و بخصوص الاجراءات التي تم اتخاذها لتكريس الثقافة في المدرسة ذكرت الوزيرة بالقرار الذي تم اتخاذه السنة الفارطة من أجل تحفيز التلاميذ على زيارة صالوم الكتاب حيث يتوقع بلوغ عدد الزوار من التلاميذ هذه السنة 26.000 زائرا مقابل 16.000 السنة الفارطة.
كما ذكرت السيدة بن غبريط بالتجربة النموذجية التي بادرت بها الوزارة في كل من الأغواط و تيزي وزو و هي مبادرة "متعة القراءة" لتشجيع الأطفال على المطالعة مضيفة أنه سيتم قريبا إرسال منشور لتعميمه عبر كامل التراب الوطني. و فيما يخص تقديم دروس تمهيدية في المسرح للأطفال أكدت السيدة بن غبريط أن هذا الجانب قد تم التكفل به و من المرتقب أن ينطلق في ولاية قسنطينة في مرحلة أولى.
و عن سؤال حول الكتب شبه المدرسية أشارت المسؤولة الأولى عن القطاع إلى أن وزارتها تعكف حاليا على تحضير مرسوم يوضح كيفيات التطبيق طبقا للقانون. و أكدت في هذا السياق "ان القانون واضح في هذا المجال فالكتاب شبه المدرسي يخضع لوصاية الوزارة. و سنقوم في المستقبل بتنظيم هذا السوق التي تشهد مشاكل كبيرة خاصة بعد الأخطاء المسجلة".
و من جهته أشار وزير الثقافة عزالدين ميهوبي الذي نشط اللقاء حول الكتاب المدرسي مع الوزيرة إلى أنه أعطى تعليمات لإنجاز بطاقات دخول لكل الأطفال المتمدرسين في الأطوار الثلاثة للمكتبات التابعة لقطاعه قصد تشجيع الطفل على المطالعة.

الخبر | اخبار الجزائر " صدور 1 جزء من قائمة الكتاب الجزائريين المقرر إدراج مؤلفاتهم في الكتب المدرسية الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق