عاجل

اخبار السعودية " الأسئلة الأكثر شيوعاً عن النباتيين اليوم الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عندما نسمع باتباع أحد الأفراد نظاماً نباتياً، يتبادر إلى أذهاننا مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بمدى سلامة هذا النمط الغذائي وقدرته على سد احتياجات الجسم اللازمة من العناصر والفيتامينات الغذائية. وتناول موقع mangez-vegetarien عدداً من تلك الأسئلة الشائعة حول اتباع النظام الغذائي، وأهمها:
- من هو النباتي؟
النباتي هو الشخص الذي يحاول أن يعيش من دون استغلال الحيوانات، إذ يلجأ إلى النباتات ولا يستهلك أي من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والأسماك والألبان والبيض أو العسل، ولا يرتدي الجلود أوالحرير أوالصوف.
- ماذا يأكل الشخص النباتي؟
الشخص النباتي هو من لا يأكل اللحوم والأسماك أو المشتقات الحيوانية، بل يعتمد على تناول الحبوب والفاكهة والخضروات والمكسرات، وفي غالب الاحيان يتناول بعضهم البيض والحليب إضافة إلى النباتات.
- هل من السهل أن يصبح الشخص نباتياً؟
بحسب اختصاصي التغذية، فإن التحول إلى النظام النباتي ليس بالأمر الصعب، إذ تتوافر بالاسواق أقسام خاصة تتعلق بأنواع الأغذية المخصصة للنباتيين، فضلاً عن وجود كتيبات الطبخ التي تجمع عدداً من الوصفات النباتية.
- كيف يمكن الحصول على المنتجات النباتية؟
يمكن الحصول على المنتجات النباتية من كافة المحلات التي تبيع وتسوّق المنتجات العضوية والنباتية، أو من محلات بيع المواد الغذائية المخصصة للأفراد من الجنسية الهندية أو الصينية، باعتبار أن معظمهم نباتيين.
- هل من يتبع النظام النباتي شخص معرض للأمراض اكثر من غيره؟
يوفر النظام النباتي المتوازن جميع العناصر الغذائية الصحية، مثل البروتينات الموجودة في البقوليات والمكسرات والحبوب، فيما توفر أطعمة مثل السبانخ والخس عنصر الحديد.
وتظهر دراسات طبية عدة أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطانات والسكري والسمنة.
- هل يوجد مطاعم خاصة بالنباتيين؟
لايوجد سوى عدد قليل من المطاعم التي تقدم في لائحتها الأطعمة النباتية، ويوجد مطاعم للنباتيين في المدن الكبرى نظراً لتزايد عدد الأشخاص ممن يفضلون ذلك النمط الغذائي.
- هل يمكن تنشئة الأطفال على النظام الغذائي النباتي؟
تشير دراسات عدة إلى أن اتباع الأطفال النظام النباتي لا يؤثر على صحتهم ونموهم، بل يعتبر نظاماً مناسباً بشرط أن يكون متوازناً وصحياً.
- هل يتناول النباتيون البيض؟
لا يتناول النباتيون البيض لأسباب أخلاقية، لأن المزارعين يقومون بفصل الصيصان الذكور عن الاناث، ويطحنون الذكور منهم باعتبار أنها لا تفيد في الصناعات الغذائية، بينما يربون الاناث منها في مزارع للاستفادة منها مستقبلاً في انتاج البيض، وبعد فترة يتم توريدها إلى المسالخ حتى تذبح.
- لماذا لا يتناول النباتيون الحليب؟
يمتنع النباتيون عن تناول الحليب لأسباب أخلاقية أيضاً، إذ من المعروف أن الحليب يأتي عندما تلد البقرة العجل، فيقوم المزارعون بفصل العجول الذكور عن الاناث ويسمنون العجول الذكور، فيما يربون الاناث إلى أن تكبر وتلد وتصبح أبقاراً منتجة للحليب ليستفيدوا منها.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية " الأسئلة الأكثر شيوعاً عن النباتيين اليوم الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق