توك شو | السويس تستعد للسيول بزيادة وصيانة "المخرات"

توك شو -الوطن 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إن المحافظة قررت زيادة مخرات السيول بمنطقة عتاقة والتي تتعرض للسيول، من 7 إلى 13، مشيرا إلى أن العمل في تلك المخرات انطلق بالفعل، وسيتم الانتهاء منها في أقرب وقت، بجانب عمل صيانة كاملة للسدود الخاصة بمياه السيول بالعين السخنة.

وتفقد محافظ السويس، مخرات السيول في جبال عتاقة بالعين السخنة وطريق "السويس- القاهرة" وبمنطقة الأدبية الصناعية وطبقا للخرائط فإنه يوجد 7 مخرات للسيول فقط منذ سنوات لم يتم تزويدها حتى الآن مع المخاطر التي بدأت تظهر من جراء السيول خلال السنوات الأخيرة ما دفعه لاتخاذ القرار لرفع عدد المخرات لـ13 لمواجهة تلك الأخطار.

وقرر صيانة سدود السيول الموجودة بالقرب من شركة سوميد بالعين السخنة والتي تقع بجبال عتاقة بالعين السخنة، وهي سدود مهمة للغاية لحماية المنشآت الحيوية الموجودة بالمنطقة.

وأشار إلى المحافظة ستجري الخميس تجربة حية على مخرات السيول بالعين السخنة، خاصة مع تغيير المواسير المستخدمة بالمخرات والتي كان قطرها صغير وتقرر أن يتم تركيب مواسير جديدة قطرها 12 سم، مؤكدا تشكيل لجنة من الري والإسكان والأحياء والزراعة لمتابعة عمليات تطهير المخرات.

الخبر | توك شو | السويس تستعد للسيول بزيادة وصيانة "المخرات" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : توك شو -الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق