عاجل

اخبار تونس " اليونيسيف تحذر: قرابة مليوني طفل يعانون من تلوث الهواء في العالم الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ،يونيسف، من أن قرابة ملياري طفل يعانون من تلوث الهواء حول العالم من بينهم 300 مليون يعيشون في مناطق تشهد أعلى مستويات من التلوث الهوائي ما يشكل تهديدات خطيرة للغاية على صحتهم ونموهم الجسدي. وقالت يونيسف في تقرير جديد نشرته الإثنين إنها استخدمت صورا التقطها قمر صناعي تظهر للمرة الأولى عدد الأطفال الذين يتعرضون لتلوث الهواء الخارجي الذي يتجاوز المستويات العالمية المسموح بها كما تحددها منظمة الصحة العالمية بنحو ستة أضعاف أو أكثر إضافة إلى المناطق التي يقطنون فيها وتزداد فيها مستويات التلوث الهوائي.
وأشارت إلى عدد من العوامل الرئيسية التي تتسبب في تلوث الهواء وتؤثر على صحة الناس وخاصة الأطفال منها عوادم السيارات والاستخدام الكثيف للوقود الأحفوري والغبار وحرق النفايات.
وأضافت أن منطقة جنوب آسيا تضم أكبر عدد من الأطفال الذين يتنفسون هواء ملوثا بمعدل 620 مليون طفل يليها قارة أفريقيا بنحو 520 مليون طفل ثم منطقة شرق آسيا والمحيط الهادي بنحو 450 مليون طفل.

الخبر | اخبار تونس " اليونيسيف تحذر: قرابة مليوني طفل يعانون من تلوث الهواء في العالم الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق