اخبار الجزائر " المولودية من أجل الرابعة.. وسوسطارة للثأر الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مولودية الجزائر – اتحاد العاصمة غدا على ال 17:45 سا بملعب مصطفى تشاكر سيكون ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، غدا، مسرحا لمباراة في القمّة، ستجمع اتحاد العاصمة بطل الدوري الموسم الفارط، بالجار والغريم التقليدي مولودية الجزائر المتوج بكأس الجمهورية، في نهائي الكأس الممتازة بنسختها التاسعة انطلاقا من ال17:45 سا، وهي المباراة التي من المنتظر أن تكون غاية في الإثارة بالنظر إلى طبيعتها، ويلتقي الطرفان في كأس السوبر للمرة الثانية بعد أن سبق وأن تواجها سنة 2014، وكان الفوز من صالح المولودية بهدف دون مقابل سجله عواج. ويدخل رفقاء قراوي لقاء اليوم وعينهم على التتويج بالسوبر، الذي سيكون الرابع في تاريخ النادي، حيث سبق للعميد وأن فاز بهذا اللقب في ثلاث مناسبات، أولها أمام شبيبة القبائل سنة 2007 بثنائية مقابل هدف، وفي السنة التي تلتها أمام الوفاق برباعية دون رد، فضلا عن موسم 2014 أمام الاتحاد. جدير بالذكر، أن وفاق سطيف توج بالنسخة الأخيرة على حساب مولودية بجاية، أما اتحاد العاصمة المتوج بالكأس الممتازة على حساب الوفاق سنة 2013 فيأمل في إنعاش خزينته بالكأس الثانية والتي ستكون ذات طابع مميز، خاصة وأنها ستكون أمام الجار والمنافس التقليدي. ويسعى مدرب المولودية جمال مناد لنيل أول لقب له مع المولودية، لطرد النحس الذي لايزال يلاحقه، وهو الذي انهزم في ثلاثة نهائيات مختلفة شارك فيها مع مولودية بجاية، شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، كما يأمل في أن تكون هذه المواجهة بوابة الفريق للعودة مجددا إلى السكة الصحيحة بعد التعثر المسجل في الجولة الأخيرة من البطولة داخل القواعد أمام شبيبة الساورة. وتشير المعطيات إلى أن مناد سيعتمد على مبدأ الاستقرار، ويبقي على نفس التشكيلة التي شاركت أمام الساورة، ويتعلق الأمر بفريد شعال في حراسة المرمى، حشود، بدبودة، ميباراكو ودمو في الدفاع، أما في وسط الميدان سيعتمد على بوشريط، مقداد وقراوي، وفي الهجوم سيشرك بنسبة كبيرة كل امن عواج، بوڤاش وزرداب.
سوسطارة تحت الضغط وتبحث عن أول لقب هذا الموسم
في المقابل، يدخل اتحاد العاصمة مباراة اليوم تحت الضغط، بعد النتائج المسجلة في البطولة، آخرها التعثر أمام شباب باتنة بملعب سفوحي، إضافة إلى المشاكل التي عانى منها على مستوى الطاقم الفني، والتي انتهت بفسخ عقد المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي، وتعيين البلجيكي بول بوت على رأس العارضة الفنية للفريق، هذا الأخير لن يكون حاضرا بملعب مصطفى تشاكر وإنما سيشرف على الفريق كل من أكسوح وبلقاسمي اللذان أشرفا على التحضيرات التي سبقت اللقاء، فيما سيعود البلجيكي للشروع في مهامه قبل مواجهة الحراش في البطولة. ويدخل رفقاء الحارس زيماموش لقاء اليوم بنية تحقيق الفوز والثأر لهزيمة 2014، وهو الأمر الذي سيطمئن الأنصار الذين عبروا عن تذمرهم لتراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة، ويفتقد الاتحاد اليوم إلى خدمات درفلو ومتوسط الميدان بن غيث بسبب الإصابة، فيما ينتظر أن يقوم الطاقم الفني بإعادة خوالد إلى التشكيلة الأساسية وإشراك سعيود والمهاجم حمّار منذ البداية.
التذاكر لن تباع اليوم بشبابيك مصطفى تشاكر
تم تخصيص 22 ألف تذكرة مناصفة لأنصار المولودية والاتحاد، حيث تكفلت إدارة كل نادٍ بطرحها للبيع في شبابيك ملعبي عمر حمادي و5 جويلية على التوالي، حيث تواصلت أمس عملية بيع التذاكر، وحسب المصادر فإن إدارة الاتحاد لن تقوم ببيع التذاكر المتبقية صبيحة اليوم بشبابيك ملعب مصطفى تشاكر.
غريب ل«النهار»: «شعال هو الحارس الأول والحديث عن مشاركة شاوشي كذبة هدفها تحطيم المولودية »
فنّد رئيس مولودية الجزائر، عمر غريب، الأخبار التي راجت في الآونة الأخيرة، والتي تحدثت عن إمكانية اعتماد المدرب جمال مناد على خدمات الحارس فوزي شاوشي في نهائي السوبر أمام الاتحاد، وأكد في تصريح ل«النهار» أن هذه الأقوال مجرد أكاذيب هدفها زعزعة استقرار الفريق قبل النهائي، وقال في هذا الصدد: «شاوشي لايزال معاقبا، والحديث عن مشاركته أساسيا في مباراة اليوم أكبر كذبة هدفها زعزعة المولودية، شعال سيكون الحارس الأول تحدثت إليه ومعنوياته عالية، وهو على أتم الجاهزية للقاء»، وأضاف: «حتى وإن تم العفو عن شاوشي من المستحيل أن يشارك في لقاء اليوم وهو الذي غاب عن المنافسة الرسمية لفترة طويلة».
مقداد: «لا بدّ من التدارك في السوبر للتصالح مع الشناوة»
شدد متوسط ميدان مولودية الجزائر عبد المالك مقداد، على ضرورة تحقيق الفوز في لقاء اليوم للتتويج بالسوبر والتصالح مع الأنصار، الذين لم يتحملوا تعثر الفريق داخل الديار في البطولة، حيث قال في هذا الصدد: «بعد التعثر أمام الساورة لا بد علينا من التدارك في نهائي السوبر، وإلا سندخل مرحلة الشك، المباراة تهمنا كثيرا ويجب تحقيق الفوز للتصالح مع الأنصار».
سعيود: «الفوز بالسوبر يهمنا ولن نخيّب أنصار الاتحاد»
أكد أمير سعيود، صانع ألعاب اتحاد العاصمة، أن فريقه سيدخل مواجهة اليوم وعينه على تحقيق الفوز لتدارك الخسارة التي مني بها في البطولة أمام المولودية على نفس الملعب، وقال إن نهائي السوبر يكتسي أهمية خاصة له ولزملائه: «المولودية فازت علينا في البطولة، لهذا نحن مطالبون بالتدارك، الكأس الممتازة تهمنا كثيرا، نحن نعلم أن أنصارنا ينتظرون منا رد فعل إيجابي، ولهذا لا يحق علينا تخييبهم».

الخبر | اخبار الجزائر " المولودية من أجل الرابعة.. وسوسطارة للثأر الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق