مصر 24: توقف 5 محطات مياه شرب عن العمل في سوهاج لارتفاع "العكارة"

الوطن - حوادث 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة مياه الشرب في سوهاج، اليوم، إيقاف محطات مياه 5 مدن عن العمل، بسبب ارتفاع نسبة "العكارة" في مياه النيل وهي مراكز البلينا وجرجا ودار السلام وأخميم والمنشأة وسوهاج، والاعتماد على المحطات الارتوازية وخزانات المياه، ما تسبب في وجود نقص بمياه الشرب.

وقال اللواء المهندس محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، في بيان صحفي، إن الشركة أوقفت محطة مياه المنشأة السطحية بمركز المنشأة، ومحطة مياه أخميم النقالي ومحطة مياه أخميم السطحية ومحطة مياه جزيرة محروس ومحطة مياه ناصر.

وأشار إلى أن قرارات الشركة جاءت لارتفاع نسبة العكارة عن الحد المسموح به بعد سقوط الأمطار ونزوح رمال الجبال إلى مياه نهر النيل، وأنه يتم الاعتماد على كميات المياه المتوافرة داخل خزانات المياه الأرضية بالمحطات وتشغيل محطات المياه الارتوازية.

وأوضح أن نقاط المراقبة التي شكلها قطاع المعامل بالشركة تنتشر في المراكز وترفع عينات مياه شرب على مدار الساعة من جميع مآخذ المحطات السطحية للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب، وأنه سيتم تشغيل مآخذ المحطات المتوقفة عقب انخفاض نسبة العكارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

وأوقفت الشركة، أمس، مآخذ محطات مياه عرب العطيات وأولاد سالم ودار السلام المطورة ونجع عمار بمركز دار السلام ومحطة مياه البلينا السطحية بمركز البلينا ومحطتي مياه جرجا السطحية وتوسعات جرجا بمركز جرجا ومحطة مياه المنشأة النقالي بمركز المنشأة ومحطتي مياه العيساوية الجديدة والأحايوة المطورة بمركز أخميم مازالت متوقفة حتى الآن ويتم الاعتماد على الخزانات الأرضية للمحطات المذكورة والمحطات الارتوازية والمياه متوفرة بمنازل المواطنين بكميات مناسبة.

 

الخبر | مصر 24: توقف 5 محطات مياه شرب عن العمل في سوهاج لارتفاع "العكارة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق