تكنولوجيا اليوم س وج.. كل ما تحتاج معرفته عن دردشة الذكاء الاصطناعى بتطبيق ماسنجر

اليوم السابع - تكنولوجيا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب مؤنس حواس

بدأ مصطلح البوت Bot أو ما يعرف بآليات الذكاء الاصطناعى فى الانتشار بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، خاصة بعد إعلان مايكروسوفت عن بدء مشروعاتها فى هذا المجال، ودخول فيس بوك فى المنافسة، وفيما يلى نعرض بعض الأسئلة والأجوبة حول هذه البوتات واستخداماتها كما يلى:

 

*ما هى البوتات؟

- البوتات /Bots هى عبارة عن برمجيات تم بناؤها على التعلم الذاتى عبر الذكاء الاصطناعى وبشكل تلقائى بدون أى تدخل بشرى، فيمكن على سبيل المثال تعليمها طلب سيارة أو القيام بحجز فى أحد الفنادق، أو طلب أى طعام.

 

*ما هو الجانب التقنى "للبوتات"؟

تعتمد البوتات على سيرفرات لتخزين البيانات التى يتم تعلمها، بالإضافة إلى برامج ذكاء اصطناعى، هذا الذكاء يفهم المطلوب ويقوم بتنفيذه، فعلى سبيل المثال عند استخدام بوت خاص بالموسيقى سيعرض موسيقى، عند استخدام بوت خاص بالأخبار سيقوم بعرض الأخبار وهكذا.

 

*ما هو الذكاء الاصطناعى؟

يعرف الذكاء الاصطناعى بأنه الذكاء الذى تُظهره الآلات والبرامج، بشكل يماثل القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، وذلك مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم يتم برمجتها مسبقا فى الآلة.

 

* ما وظيفتها؟

تعتبر البوتات من الوسائل والأدوات المهمة خاصة للشركات فى أنها تستخدم بمثابة خدمة العملاء، حيث يمكنها التعامل مع ملايين من المستخدمين فى نفس الوقت وتقديم المساعدة لكل منها، وغالبا ما تكون مزودة بكل المعلومات التى يمكن أن تفيد من خلالها المستخدمين.

 

* ما أوجه استفادة فيس بوك من البوتات؟

تعمل شركة فيس بوك على توفير واجهة برمجة التطبيقات API تتيح للمبرمجين بناء "بوتات" للدردشة خاصة بهم، والتى تتيح لهم التكامل مع تطبيق فيس بوك ماسنجر.

 

*ما مميزات "ChatBot " على ماسنجر؟

- سيكون بإمكانه الرد على جميع أسئلة المستخدمين والاستفسارات الخاصة بهم حسب خوارزمية معينة، كما أنه سيكون قادرا على القيام بالكثير من الأمور مثل حجز طلبات المطاعم، أو التواصل مع الدعم الفنى وخدمات العملاء.

 

*هل للبوتات وظائف أخرى؟

-هناك بعض الخدمات التى توفر بوتات قادرة على الكثير من الأمور فنجد أن تطبيق "تليجرام" يستخدم "البوتات" لإضافة صور متحركة أو معرفة أخبار أو حالة الطقس، أو نشر محتوى على أحد المواقع الإلكترونية، حيث يجرى كل ذلك من داخل التطبيق بدون الحاجة لمغادرته، كذلك مايكروسوفت التى أعلنت عن دعم تطبيقات سكايب لنظام البوتات، حيث يمكن للمستخدمين الآن طلب تاكسى أو طلب بيتزا أو حتى حجز فندق من داخل سكايب.


الخبر | تكنولوجيا اليوم س وج.. كل ما تحتاج معرفته عن دردشة الذكاء الاصطناعى بتطبيق ماسنجر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق