اخبار الرياضة العالمية 7 ظواهر ميزت الدور التمهيدي لـ «الكأس»

الامارات اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تميزت التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور الـ16 من كأس رئيس الدولة، بعدد من الظواهر الجديدة في المسابقة، منها عدم اللجوء إلى لوائح الفصل بين الأندية التي تتساوى بالنقاط، فضلاً عن المستويات الفنية المتواضعة، التي قدمتها الفرق الجماهيرية مثل عجمان والشعب والفجيرة، إضافة إلى الظهور اللافت للنظر لناديي الحمرية ومصفوت العائدين للتو للمشاركة بعد الانسحاب لنحو خمسة مواسم من دوري الدرجة الأولى، فضلاً عن التألق البارز لأول المتأهلين نادي العروبة بعد انقضاء أربع جولات من البطولة، وقبل جولة واحدة من ختام الدور التمهيدي، التي يتأهل منها فريقان.

تأهل بلا لوائح

حسم فريق العروبة تأهله الرسمي لدور الـ16، وأصبح فريق دبي على مقربة من مرافقته للدور القادم، قبل خوض منافسات الجولة الاخيرة، بينما احتاجت الفرق في التصفيات الماضية إلى الانتظار حتى الجولة الأخيرة، واللجوء إلى لوائح التفضيل عند التساوي بالنقاط وفارق الأهداف.

تألق العائدين

كسر الناديان العائدان من الانسحاب: الحمرية ومصفوت، قاعدة «تحصيل حاصل»، التي كان يظهر بها الفريقان عندما كانا يشاركان في بطولة كأس الاتحاد أو تصفيات الصعود لبطولة كأس رئيس الدولة، حيث يوجد الحمرية بالمركز الثاني بمجموعته، بينما يوجد مصفوت بالمركز الثالث.

خروج مبكر لعجمان

بات فريق عجمان أول المودعين للتصفيات بعد الخسارة أمام مصفوت بهدف نظيف، في الوقت الذي كان البرتقالي يصل فيه إلى مراحل متقدمة في بطولات الكأس، ولم ينفعه الفوز الكاسح على رأس الخيمة بثمانية أهداف نظيفة.

3 أندية بلا ملعب

خاض فريقا العربي ومصفوت جميع مبارياتهما على ملاعب منافسيهما، لعدم اكتمال جاهزية ملاعبهما الرسمية، والتي من المرشح ألا تكون جاهزة عند انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى، كما حقق فريق العروبة جميع انتصارته خارج ملعبه، بسبب عدم انتهاء الصيانة، إذ لعب على ملعب الفجيرة.

بصمة مصرية

وضع مدرب العروبة، المصري طارق مصطفى، بصمة غير مسبوقة خلال إعداد فريقه، الذي ظهر بشكل مميز خلال المباريات التي خاضها، ونجح بتحقيق أربعة انتصارات متتالية، ولم يتعرض لأي خسارة أو تعادل وهي البداية الأفضل بتاريخ النادي.

مدربون في خطر

تسببت نتائج الدور التمهيدي في إقالة مدرب الفجيرة عيد باروت، وبات موقف أكثر من مدرب في خطر، خصوصاً مدربي الفرق الجماهيرية، التي كان المتوقع منها أن تقدم مستويات فنية مثل عجمان والشعب.

تألق المواطنين

كشفت المباريات عن تألق عدد من اللاعبين المواطنين، مثل لاعب مصفوت محمد عبدالرحمن، والفجيرة ربيع المسماري، وتصدر لاعب دبا الحصن حسن راشد اليحيائي ترتيب هدافي البطولة بخمسة أهداف.

الخبر | اخبار الرياضة العالمية 7 ظواهر ميزت الدور التمهيدي لـ «الكأس» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق