اليوم السابع اخبار عاجلة الكهرباء: نُحَصل 6.5 مليون جنيه غرامة يومية على التيار المسروق

اليوم السابع اخبار عاجلة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب محسن البديوى

أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تواجه عدة تحديات تتطلب تطوير شبكات النقل والتوزيع، لافتاً إلى أنه تم رصد إضافات لشبكات النقل تصل لـ18 مليار جنيه على عامين، لتحسين الخدمة، مستطرداً: "لا يمكن ادعاء أننا نقدم خدمة جيدة للمستهلك النهائى نتيجة ضعف الشبكات ورصدنا 15 مليار جنيه أخرى بس مش عارفين نجيبهم منين".

 

كما أكد "شاكر" فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن العدادات الكودية ستتغلب على سرقة التيار، موضحاً أن الوزارة تتعاون مع شرطة الكهربا، وتستقبل 6.5 مليون جنيه مصرى يوميا من سرقة الكهرباء ومازال هناك بعض السرقات الأخرى.

 

وشدد على ضرورة ترشيد الكهرباء، لافتاً إلى أن مصر استطاعت من خلال حملة الترشيد خفض الحمل الأقصى من 31 ألف ميجا وات لـ29 ألفا، مشيراً إلى أن الوزارة غيرت 1.2 مليون عمود إنارة إلى لمبات ليد ووزعت 9.54 لمبة ليد، كما باعت الشركات المصنعة 30 مليون لمبة، بإجمالى 40 مليون لمبة فى السوق ساهمت فى خفض استهلاك الكهرباء.


الخبر | اليوم السابع اخبار عاجلة الكهرباء: نُحَصل 6.5 مليون جنيه غرامة يومية على التيار المسروق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع اخبار عاجلة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق