سياحة و رحلات أفضل ما يمكنك القيام به في مدينة كاتماندو

سياحة وسفر -المسافر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كاتماندو ، عاصمة نيبال وأكبر مدنها، هي مدينة مثيرة للاهتمام بما تحويه من مناطق الجذب السياحي والمباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة، كما أنها كنز لهواة التاريخ والمغامرة في الهواء الطلق.. وفي هذا التقرير ستتعرف على أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة هذه المدينة الجميلة.

ساحة دوربار

%d8%b3%d8%a7%d8%ad%d8%a9-%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b1

يوصيك الخبراء عزيزي المسافر بأن تكتشف كاتماندو بدءا من ساحة دوربار التي تعني القلعة بالنيبالية، وستكون أولى المباني التي ستبهرك في تلك الساحة هي القصر الملكي فضلا عن العديد من المباني الخشبية القديمة ذات التصميم المعماري الرائع والتي تعود إلى القرن ال14.

على الرغم من انهيار جزء من الساحة خلال الزلزال الشهير في 2015، إلا أن هناك بعض من هذه المباني لا تزال في حالة جيدة.

نهر باجماتي وبلدة باتان

كاتماندو

يقسم نهر باجماتي بين باتان وكاتماندو، وبعد عبور النهر ستكون قد وصلت إلى بلدة باتان التي يمكن أن تكون وجهة ممتعة إذا كنت من محبي الفن، حيث توجد المنحوتات المذهلة من الخشب والحجر، والتماثيل المعدنية، والزينة المعمارية، والعشرات من المعابد، فضلا عن هذا، تعرف هذه المدينة أيضا بتقليد عريق يتعلق بأجمل أعمال الحرف اليدوية التي يمكنك أن تقتني بعضها كهدايا تذكارية.

المباني الأكثر أهمية في مدينة باتان هي المعبد الذهبي، ومعبد كريشنا، ومعبد شانكار نارايان الذي يتميز باثنين من الفيلة عند المدخل.

منطقة تاميل

%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%84

سوف تستمتع بتجربة فريدة من نوعها عندما تصل إلى منطقة تاميل في كاتماندو، حيث الشوارع الضيقة المزدحمة بالمارة والدراجات النارية والسيارات علاوة على الكثير من السائحين والسكان المحليين الذين عادة ما يرتادون المحلات التجارية والمطاعم والحانات الموجودة على جانبي الطريق.

بهاكتابور

%d8%a8%d9%87%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b1

تقع بهاكتابور في الجزء الشرقي من كاتماندو، وبهاكتابور هي قرية من قرى القرون الوسطى الجميلة والتي تقع تاريخيا في نقاط استراتيجية على طول الطريق التجاري بين الهند والتبت، ومع الحظر المفروض على السيارات في مركز البلدة، يمكنك الذهاب بحرية لرؤية مجموعة متنوعة من مباني الهندسة المعمارية الجميلة، مثل “نافذة الطاووس” الشهيرة، ومجموعة متنوعة من المنحوتات الخشبية والفخارية المنتشرة في كل مكان.

حديقة الأحلام

%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%84%d8%a7%d9%85

 

من المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام في كاتماندو حديقة المدينة التي يطلقون عليها حديقة الأحلام التي هي جزء من قصر القيصر الذي بني في عام 1895، وهي مكان ومعلم سياحي للتنزه والترفيه بين أجمل المشاهد الطبيعية وعادات السكان المحليين.

الرحلات إلى مناطق ايفرست وانجتانج

%d8%a7%d9%8a%d9%81%d8%b1%d8%b3%d8%aa

إن كنت من محبي المغامرة ستجد في نيبال مبتغاك لاسيما في مناطق ايفرست وانجتانج، فهناك ستستمتع بأجمل مسارات السير لمسافات طويلة وفرص تسلق الجبال والتخييم في الهواء الطلق في أجواء لا تقارن.

 الأطعمة المحلية في كاتماندو

%d9%81%d9%8a-%d9%83%d8%a7%d8%aa%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%88

الغذاء النيبالي لذيذ ويسنحق التجربة، ويمكنك العثور على أحد المطاعم المعروفة لدى السكان المحليين وتذوق بعض الأطعمة المحلية مثل،  “Chatamari”، وهو نوع من فطيرة من الأرز يقدم مع اللحم أو الخضار، و”Choyla”، وهو طبق من اللحم المشوي بشكل رائع أو “Momos”، وهو عبارة عن عجينة محشوة باللحم أو الخضار والتوابل.

بانديبور

%d8%a8%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%a8%d9%88%d8%b1

إذا كنت مسافرا إلى مدينة بوخارا خلال جولتك، فلماذا لا تقوم بزيارة قصيرة في منتصف الطريق لاستكشاف القرية الساحرة المعروفة باسم بانديبور؟فهذه القرية الجبلية الصغيرة هي متحف حي للثقافة النيوارية مع الشوارع والمباني التي لاتزال في هيئتها الأصلية، وهناك سيرحب بك السكان المحليين بابتسامة وكرم الضيافة.

الخبر | سياحة و رحلات أفضل ما يمكنك القيام به في مدينة كاتماندو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سياحة وسفر -المسافر ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق