الكشف عن برمجية Gooligan الخبيثة التي استهدفت مليون جهاز أندرويد

المحترف 0 تعليق 175 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الشركة الأمنية "CheckPoint" خلال الشهر الماضي عن برمجية خبيثة خطيرة تسببت في إصابة ما يزيد عن مليون جهاز أندرويد وهو ما يهدد الكثير من المستخدمين خصوصا أن هذه البرمجية الخبيثة تستهدف حسابات المستخدمين على جوجل ما يعرضهم لخطر داهم.

وحسب تقرير الشركة الأمنية CheckPoint فإن البرمجية الخبيثة الجديدة التي تحمل إسم "Gooligan" وهو ما تسبب في استهداف مليون جهاز أندرويد ويتعلق الأمر بنسخ "جيلي بين، كيت كات و لوليبوب، وهو ما يشكل قرابة 75 في المئة من مجموع أجهزة أندرويد الموجودة على الساحة.

التقرير الأمني الجديد أشار إلى أن البرمجية الخبيثة Gooligan تنتشر بوثيرة سريعة تصل إلى 13.000 جهاز يوميا، وبأن هذه البرمجية تستهدف سرقة بيانات ومعلومات المستخدمين الحساسة على حساباتهم على خدمات جوجل كـ جيميل و Google Photos وغيرها، كما أن البرمجية وفور تثبيتها على الجهاز تحصل على صلاحية تحميل تطبيقات أخرى عن طريق متجر جوجل بلاي بعد استحواذها على أسماء مرور خدمات جوجل.

الخبر | الكشف عن برمجية Gooligan الخبيثة التي استهدفت مليون جهاز أندرويد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المحترف ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق