موسكو: تمديد الهدنة في حلب مرتبط بوقف هجمات المعارضة

الحياة 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم (الثلثاء) إن حكومته لن تكون قادرة على تمديد الوقف الموقت للغارات الجوية على أهداف في مدينة حلب في حال استمرت الفصائل المسلحة المعارضة للنظام السوري في هجماتها على الأرض، في وقت أعلنت بلاده إرجاء المحادثات المتصلة بسورية الى أجل غير مسمى.

وقال بيسكوف للصحافيين «في هذه اللحظة فإن فترة التوقف مستمرة وتتاح الفرصة للمدنيين للخروج من شرق حلب، ويجري تهيئة الظروف (لإدخال) المساعدات الإنسانية»، وتابع «لكن كل ذلك سيكون مستحيلاً في حال استمر قصف الأحياء والطرق التي تسلكها المساعدات الإنسانية».

وصرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مقاتلي المعارضة الذين تدعمهم الحكومات الغربية كانوا يهاجمون المدنيين في مدينة حلب السورية على رغم تعليق الضربات الجوية الروسية، «لذلك، فإن احتمالات بدء المحادثات وعودة الهدوء إلى الحياة في سورية، أرجئت الى أجل غير مسمى».

وفي سياق متصل، قالت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، إن «قوات المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في سورية ربما تكون ارتكبت جرائم حرب من خلال هجماتها العشوائية في حلب».

وأضافت أن «كل الجهات المتنازعة في حلب تقوم بأعمال قتالية تسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا من المدنيين وتخلق مناخاً من الرعب لمن مازالوا يعيشون في المدينة».

 


الخبر | موسكو: تمديد الهدنة في حلب مرتبط بوقف هجمات المعارضة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق