عاجل

الرياضة اليوم - مسألة فهم !!

صحيفة سبورت السعودية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم على الساحة العربية والعالمية

مسألة فهم !!

1 نوفمبر 2016 ــ 12:31 م | رامي العبودي

عودة لموضوع ايقاف المدرب سامي الجابر .. وهذه العودة ليس الغرض منها تبرير أو إدانة لموقفي الجابر أو حكم المباراة … ولكن فقط لتوضيح نقاط أساسية في هذا الموضوع فاتت على الكثيرين وعلى رأسهم مذيع أكشن يا دوري والذي صب جام غضبه على حكم المباراة عبدالرحمن السلطان لمدة أسبوع كامل .
الموضوع ببساطة سامي دخل أرضية الملعب وهذه مخالفة يستحق عليه الطرد من المباراة فورا وإذا أفترضنا أن حكم المباراة لم يراه وهذا الإحتمال وارد جدا.. فإن الحكم المساعد والحكم الرابع أيضا واضح جدا أنهما شاهدا الجابر يدخل الملعب .. فقد كانا يتحدثان معه وهم جميعا داخل أرض الملعب .. إذن مسؤولية عدم طرد سامي من المباراة يتحملها الحكم المساعد ” الشلوي ” والحكم الرابع .. فقد كان يتحتم عليهما إبلاغ حكم المباراة بهذه المخالفة ليتخذ قرار الإبعاد فورا .
نأتي لجزئية تقرير الحكام .. طالما الحكم لم يطرد الجابر لأنه لم يشاهده وهو يدخل الملعب فمن المؤكد أنه لن يكتب ذلك في تقريره لأنه لو فعل سيدين نفسه وبالتالي سيكون السؤال العريض لماذا لم تطرده طالما أنك شاهدته وكتبت ذلك قي التقرير !! .. ونفس السؤال ينطبق على الحكم المساعد والحكم الرابع لماذا لم تبلغا الحكم ليطرده طالما أنكما شاهدتماه يدخل الملعب !! .. فقط مراقب المباراة يمكنه أن يكتب هذه الحادثة في تقريره .
أما الجزئية الأخيرة وهي بخصوص لجنة الإنضباط فإنه كان يتحتم عليها ايقاف الجابر دون أي تقرير وأعتقد هذا هو ما حدث .. لأنه يحق للجنة الإنضباط إتخاذ عقوبات إنضباطية على كل مخالفات سوء السلوك التي لم يراها الحكم وظهرت للمشاهدين على شريط الناقل الحصري.
وبذلك يتضح لنا جليا أن هجوم الفراج على عبدالرحمن السلطان بخصوص عدم كتابته للتقرير لم يكن له ما يبرره فقد كان الحكم المساعد الشلوي والحكم الرابع هما الأحق بهذا الهجوم .. إلا إذا كان الفراج غير مستوعب لقوانين كرة القدم أو كانت هناك دوافع أخرى لهذا الهجوم .
الرمية الأخيرة :-
الشلوي الحكم المساعد وضع نفسه في موقف مريب .. إذ كيف يرى عدم صحة ضربة الجزاء لصالح الإتحاد ” وهو قرار صحيح ” ولكن دقيق وصعب جدا في الوقت الذي لم يرى فيه الجابر وهو يمر على بعد خطوة واحدة من جانبه إلى داخل الملعب حتى يخبر الحكم بضرورة طرد الجابر المستحق كما أخبرة بضرورة إلغاء ضربة الجزاء الغير مستحقة … على كل حال فقد عاد الحق لأصحابة عندما حضر الحكم الأجنبي .
رامي العبودي
@ramialaboodi

الخبر | الرياضة اليوم - مسألة فهم !! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة سبورت السعودية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق