اخبار السعودية مراكز الإيواء النسائية بالرياض تشارك في فعاليات اليوم العالمي لـ«السكري»

اخبار السعودية -اليوم السعودية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مراكز الإيواء النسائية بالرياض تشارك في فعاليات اليوم العالمي لـ«السكري»

شاركت مراكز الإيواء النسائية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض في فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي أقيم هذا العام تحت شعار «عيننا على السكري» بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لفئاتها المشمولة بالرعاية ومنسوباتها بمرض السكري وأهمية الفحص المستمر لضمان التشخيص المبكر له وعلاجه والحد من مضاعفته.

وتضمنت الفعاليات تنظيم العديد من المحاضرات والمناقشات والتدريبات الصحية التوعوية في عددٍ من الفروع، حيث اقام مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية بالشراكة مع مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض وبالتعاون مع مستشفى الملك سلمان محاضرة تثقيفية حول مرض السكري بشكل عام تناولت فيها الأستاذة امل المنصور تعريف الانسولين ودوره في توازن السكر وتأثيره على صحة الفم والأسنان.

ونظمت مؤسسة رعاية الفتيات ومركز التأهيل الشامل للإناث بالقدس «كل على حدة» وبالتعاون مع جمعية السكري السعودية الخيرية محاضرة للدكتورة حبيبة حسن عن تعريف المرض وأسبابه وأعراضه إضافة الى تقديم مجموعة من الإرشادات الصحية حول اهم البرامج العلاجية لمريض السكري.

كما اقامت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات وبالتعاون مع القطاع الشرقي لوزارة الصحة محاضرة توعوية ألقتها الاستاذة أفنان الكليب ركزت فيها على ضرورة الفحص المستمر واتباع النظام الغذائي المناسب لمرضى السكري.

مواضيع ذات علاقة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

الخبر | اخبار السعودية مراكز الإيواء النسائية بالرياض تشارك في فعاليات اليوم العالمي لـ«السكري» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -اليوم السعودية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق