اخبار السعودية “الفريدة” يطلق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بفنون الأحساء

اخبار السعودية -الأحساء تودي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – عبدالمحسن القطان

افتتح مدير عام هيئة السياحة والآثار بمحافظة الأحساء خالد الفريدة، فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل، والذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام وتحتضنه جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، وذلك بحضور مندوب وزارة الثقافة والإعلام أحمد إبراهيم حدادي، وجمهور غفير قدر بـ 600 متفرج في ساحات الجمعية وأقسامها وأركانها والمسرح الداخلي.

وقد اشتمل البرنامج مجموعة من الفعاليات المختلفة والمميزة، والتي بدأ تقديمها يوم أمس الأربعاء وعلى مدى ثلاثة، على مسرح المريخي، حيث بدأ حفل الافتتاح بتقديم فيلم قصير عن الطفل من إخراج الفنان علي الشويفعي ثم تقديم قصيدة شعرية للطفلة أمجاد صلاح بن هندي، إضافة إلى عرض أوبريت (اليتيم) تأليف حسين اليحيى وإخراج إيمان الطويل وتمثيل مجموعة من أطفال مدارس الكفاح الأهلية.

إلى هنا، جاء تكريم الجهات والمؤسسات وهي مديرية الشؤون الصحية، وجمعية الأطفال المعاقين، ومدارس الكفاح الأهلية، والمكتبة العامة بالأحساء، ومكتب الهيئة العامة للرياضة بالأحساء، وجمعية الحليلة الخيرية، وجمعية زهرة لسرطان الثدي، ومستشفى الموسى العام، ومركز التنمية الاجتماعية، ومركز دعاء لضيافة الأطفال.

أما الفعاليات الخارجية فقد تضمنت تقديم فرقة فلة الترفيهية مجموعة من البرامج منها: قرية الطفل، ومكتبة الطفل، وملعب الطفل، إضافة إلى الأركان الصحية وورش رسوم الأطفال.

ومن المقرر أن تستكمل الفعاليات يومي الخميس والجمعة، حيث سيتم تقديم مسرحية الأطفال (مملكة الألوان) تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد وتمثيل: شهاب الشهاب، وعبدالله الفهيد، وصالح الخشرم، وتركي بوسهيل، وعثمان الدحيلان، ومازن الحمد، وفي الإضاءة فراس الحمد والمؤثرات الصوتية محمد الحمد.

وقد شارك العمل في مهرجانات مسرحية محلية ودولية وحاز على ست جوائز مسرحية في التأليف والموسيقى والإضاءة والتمثيل، كما شارك قبل أسابيع في افتتاح مهرجان مسرح الطفل بالرياض على مسرح مركز الملك فهد الثقافي.

img_9609img_9610img_9611img_9612img_9614img_9615img_9616

الخبر | اخبار السعودية “الفريدة” يطلق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بفنون الأحساء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الأحساء تودي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق