اخبار السعودية زواج جماعي يجمع 80 زوجاً من «الطائفتين» في مارس المقبل

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
صورة أرشيفية لزواج جماعي

الوسط - حسن المدحوب 

01 ديسمبر 2016

أفاد رئيس جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية جعفر المبارك لـ «الوسط» بأن «الجمعية ستقيم الزواج الجماعي العاشر لـ 80 زوجاً وزوجة من أبناء البحرين من الطائفتين الكريمتين في مارس/ آذار 2017»، لافتاً إلى أن «الزواج الجماعي سيعقد في المنطقة ذاتها، وكل أهل البحرين مدعوون له، كما جرت العادة على ذلك في كل زواج جماعي تقيمه الجمعية».

وقال المبارك: «هذا هو الزواج العاشر الذي تقيمه الجمعية، وسيجمع بين أبناء الطائفتين الكريمتين في البحرين، حيث سيشهد الحفل الاحتفاء بـ 80 زوجاً وزوجة من أبناء البحرين، بعضهم بمناسبة عقد قرانه وآخرون لزواجهم».

وأفاد بأن «الجمعية تواصل استعداداتها لعقد هذا الزواج الجماعي الذي نعتبره مناسبة وطنية لكل أبناء البحرين، حيث سنسعد بدعوة جميع المهنئين من مختلف مناطق البلاد، وقد قمنا بتجهيز لجان متنوعة من أجل تنظيم الحفل وإظهاره بالصورة اللائقة بمثل هذا الحدث الاجتماعي الجميل، وسيكون منظمو الحفل أيضاً من أبناء الطائفتين الكريمتين في البحرين، وذلك للمرة الأولى، في بادرة جميلة تعكس أصالة شعب البحرين ومتانة العلاقات التي تربط أبناء البحرين جميعاً».

وواصل المبارك أن «منظمي الحفل هم من المتطوعين من أعضاء الجمعية وأبناء المنطقة وكل من أسعدنا بمبادرته للتطوع في التنظيم للحفل، إضافة إلى متطوعين آخرين من مختلف المناطق، وسيتم توزيع اللجان على الاستقبال للضيوف وتنظيم مواقف السيارات والضيافة والإعداد للوجبات والتوزيع، وهناك لجنة خاصة للزفة التي ستتم للعرسان الجدد».

وذكر أن «الجمعية ستقدم منحة مقدارها 500 دينار للأزواج بعد قبولهم في برنامج الزواج الجماعي الذي تقيمه الجمعية سنويّاً، حيث إننا بعد أن نعلن عن مواعيد استقبال الطلبات بمختلف الوسائل الإعلامية وتصلنا العديد من الطلبات للمشاركة في الحفل، وبدورنا نقوم ببحثها وإجراءات المقابلات معهم، ومن ثم نشترط عليهم حضور دورة عن القيادة الزوجية ومدتها أسبوع كامل، ونستضيف فيها شخصيات متخصصة في العلاقات الأسرية من عدة دول في مجلس التعاون، وهذه الدورة ستكون إلزامية للمقبلين على الزواج، حيث تم توضيح هذا الأمر لجميع من تقدموا للمشاركة في هذا الزواج الجماعي».

وأوضح أن «المنحة التي ستقدم إلى الأسر الجديدة ليست مالية، وإنما تكون مساهمة عينية في تأثيث منازلهم وشققهم ويتم تحديدها بناءً على أولويات كل زوجين على حدة، حيث تقوم اللجنة الاجتماعية بإجراء مقابلات فردية لاكتشاف طبيعة احتياجاتهم والأولويات التي نقدمها لهم، وتشمل هذه المنحة شراء أجهزة منزلية أساسية لكل أسرة جديدة، والهدف من هذه المنحة هي التخفيف من أعباء والتزامات الزوجين لبدء حياة أسرية هانئة وسعيدة».

وبيّن أن «تقديم الطلبات للمشاركة في الزواج الجماعي الذي تقيمه الجمعية كان مفتوحاً لكل أبناء البحرين، ومصدر تمويله هو الجمعية ذاتها، التي تعتمد على التبرعات الفردية لمثل هذه المبادرات الاجتماعية، كما نسعى للحصول على مساهمات من أصحاب الخير ونحن الآن بصدد التواصل مع مختلف الجهات والوجهاء من أجل تقديم ما يستطيعون المساهمة به».

يشار إلى أن الزواج الجماعي التاسع الذي عقدته الجمعية تم لـ 50 زوجاً وزوجة من أبناء البحرين من الطائفتين الكريمتين في (26 فبراير/ شباط 2016)، وجمع للمرة الأولى أبناء الطائفتين الكريمتين في البحرين، في خطوة لقيت ترحيباً وإشادة من الجميع في البلاد.

العدد 5199 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الخبر | اخبار السعودية زواج جماعي يجمع 80 زوجاً من «الطائفتين» في مارس المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق