الطريفي يرعى «مهرجان مسرح الطفل» في الرياض الخميس

الحياة 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يرعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض بعد غد (الخميس) فاعليات «مهرجان مسرح الطفل» الذي تنظمه الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية.

وأوضح المدير العام للمهرجان المخرج المسرحي خالد الباز أن المهرجان سيستمر على مدار ثلاثة أيام، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلاً، مشيراً إلى أنه «سيقدم العديد من الفاعليات المتنوعة التي تستهدف اكتشاف وتنمية مهارات الطفل»، «بحسب وكالة الأنباء السعودية» (واس).

وأضاف أن المهرجان يتضمن خمسة عروض هي، مسرحية «كان يا ما كان» (تأليف كريم صلاح الدين، وإخراج عبد الغني حادي، وتقدمها فرقة أصدقاء الماسات الزرقاء)، ومسرحية «مملكة الألوان» (تأليف سلطان النوه، وإخراج محمد الحمد، وتقدمها جمعية الثقافة والفنون في الأحساء)، ومسرحية «المهرجان» (تأليف محمد العقار، وإخراج خالد الخميس، وتقديم فرقة رتاج المسرحية)، إضافة إلى مسرحية «مكران والسندباد» (تأليف الدكتور علي العاقول، وإخراج ماهر الغانم – فرقة مواهب المسرحية)، كما تشارك فرقة أبو الفنون المسرحية بمسرحية «الأقزام» من تأليف وإخراج علي الأسمري.

وأكد الباز أنه سيشارك في المهرجان عشر فرق أطفال استعراضية هي، «دريمز»، و«أصدقاء الماسات الزرقاء»، و«أطفال الأحلام»، و«شذرات الإنشادية»، و«فتيات مبدعة»، و«زهرات عالم جمولي الاستعراضية»، و«زهرات الرياض»، و«الأرجوان الاستعراضية»، و«روفان الاستعراضية»، و«ماسات»، إضافة إلى معرض بعنوان «واحة الطفولة»، والذي تقدم من خلاله الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالطفل آخر مشروعاتها في هذا الاتجاه، كما يشتمل المهرجان على ديوانية للأطفال يتحاورون فيها بعفوية حول القضايا التي تهمهم تحت إدارة الطفلة وله السحيم.

وقال ان وكالة الثقافة حرصت على إدراج الجوانب التدريبية في المهرجان، من خلال نشاطات مثل تقديم ورشة تدريبية للأطفال والأهالي تقدمها الأستاذ المساعد في كلية التربية في جامعة الملك سعود الدكتورة سارة العبد الكريم بعنوان «أدب الأطفال ومسرح الطفل». وتشمل محاور الورشة واقع مسرح الطفل في السعودية، وأسباب ضعف وجود مسرح الطفل في المملكة، وفوائد المسرح على الطفل والمجتمع، وعلاقة المسرح بأدب الطفل، إضافة إلى دور المجتمع والأجهزة الحكومية والأهلية في تغيير واقع مسرح الطفل.

وأشار الباز إلى ان المهرجان حرص على توفير أركان وفاعليات فنية متنوعة، كركن الرسم والتلوين وركن الأعمال الفنية وركن الطباعة ضمن جناح الطفل، كما ستقدم خلال المهرجان عروض الشخصيات الكرتونية، من إخراج الدكتور نايف فايز، وديوانية الأطفال، تحتوي على لقاءات حوارية مفتوحة للأطفال، وتقدمها الطفلة وله السحيم.


الخبر | الطريفي يرعى «مهرجان مسرح الطفل» في الرياض الخميس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق