«اتحاد كرة القدم» يدخل 2017 برئيس جديد.. و«العمر» يعوق أحمد عيد

الحياة 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، في اليوم الأخير من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، عهداً جديداً باختيار رئيس جديد للاتحاد الذي تأسس قبل 60 عاماً.

واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد أمس (الإثنين) في اجتماع «غير عادي» عُقد في مدينة الرياض، برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الحالي أحمد عيد، يوم 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، موعداً لانتخابات رئاسة الاتحاد الجديد، بعدما صادق أعضاء الجمعية على الموعد بالإجماع بواقع 40 صوتاً، منهين بذلك جدلاً راج حول موعد انتخاب مجلس إدارة جديد.

وناقشت الجمعية العمومية ملف انتخابات مجلس الاتحاد، بعدما تباينت آراء الأندية في شأنها، بين مطالب بإجرائها في موعدها، وآخر يدعو إلى تأجيلها وتشكيل لجنة تسيير أعمال من الاتحاد الحالي لوقت غير محدد، نظراً لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وذلك حتى «لا تتعثر مسيرة الأخضر السعودي في التصفيات».

واعتمدت الجمعية أيضاً لائحة الانتخابات، فيما لم تجد محاولات واعتراضات ممثلي ناديي النصر والفيصلي سلمان القريني وفهد المدلج نفعاً، بعدما تبين للجمعية عدم تسجيل اعتراضهما في المدة القانونية الرسمية (مدة شهر قبل اجتماع الجمعية العمومية).

وعلى طريقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اختيار رؤساء الانتخابات من اللجان القانونية، ذكر الاتحاد السعودي في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، أنه اعتمد تشكيل لجنة الانتخابات، التي ستضم الدكتور خالد حسن بانصر رئيساً، وعضوية كل من عصام الغامدي، وعبد العزيز الرشود، والمستشار القانوني بندر الحميداني.

وشكّلت خلال اجتماع الاتحاد لجنة الاستئناف الانتخابية، تتكون من ناصر الصقير رئيساً، وعضوية كل من الدكتور محمد العيسى، وخالد الرميان.

وستعلن لجنة الانتخابات خلال الأيام المقبلة الخطوات الزمنية والضوابط المنظمة للانتخاب كافة.

وسادت تكهنات حول تعديل بعض شروط الترشح لرئاسة الاتحاد، أبرزها استبعاد أعضاء شرف الأندية، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أعلن عن شروط الترشح لم يستبعدهم. وتتضمن الشروط: ألا يقل عمر المرشح عن 30 عاماً ولا يزيد على 65 عاماً، وأن يكون سعودي الجنسية ويُقيم في المملكة، وأن يكون سجله الجنائي خال من أي سوابق أخلاقية، وألا يكون صدر في حقة عقوبة شطب أو إسقاط عضوية أو فصل من ناد أو اتحاد أو هيئة رياضية. وأيضاً يجب على المرشح أن يمتلك خبرة في المجال الكروي لا تقل عن 15 عاماً، سواءً أكانت محلية أو دولية.

وشهدت الساحة الرياضية العام الماضي، تحركات من شخصيات رياضية بارزة، تمهيداً للترشح خلفاً لرئيس الاتحاد الحالي أحمد عيد.

ويتنافس مرشحان رئيسان على رئاسة الاتحاد الجديد، هما: عادل عزت، وسلمان المالك. بينما ما يزال موقف رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد «ضبابياً»، وهو يحظى بدعم كبير من شخصيات رياضية. وكذلك نائب رئيس الاتحاد الحالي رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر، إذ لم يعلنا موقفهما رسمياً حتى الآن.

وتداول الإعلام السعودي أسماء أخرى، متوقعاً ترشحها، من بينها رئيس الاتحاد الحالي أحمد عيد الذي يواجه عائقاً يتمثل في تجاوزه 65 عاماً، ما يخالف شروط الترشح. إضافة إلى رئيس لجنة التعليم في المجلس الأولمبي الآسيوي محمد المسحل، وطلال آل الشيخ الذي يخوض أيضاً انتخابات هيئة الصحافيين السعوديين، مع 15 مرشحاً غداً (الأربعاء).


الخبر | «اتحاد كرة القدم» يدخل 2017 برئيس جديد.. و«العمر» يعوق أحمد عيد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق