اخبار السعودية البحرين تحقق إنجازاً شبابياً وتحصد المركز الأول في جائزة المبادرات التطوعية والإنسانية بالكويت

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المنامة - بنا 

01 نوفمبر 2016

نجح سفير مؤسسة الفكر العربي في البحرين، الإعلامي البحريني إسلام الزيني، في الفوز بالمركز الأول في جائزة مبادرات الشباب العربي التطوعية والإنسانية التي نظمها الملتقى الإعلامي العربي بالكويت بمشاركة 125 فريقاً تطوعياً شبابياً من كل أنحاء العالم العربي.

وقال الزيني إن من بين 640 مبادرة عربية ترشحت لنيل الجائزة هذا العام، فازت مبادرة "مجتمع خال من الفساد"، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة الكويت يوم السبت الماضي، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح.

وأشار إلى أن المشروع الفائز استخدم الأعمال الفنية الإبداعية لتوعية الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تجنب السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى إبطاء التنمية، لافتاً إلى أن الجائزة رفعت اسم البحرين عالياً، كما أنها تجسد قدرة الشباب البحريني على الابتكار وإطلاق المشاريع الريادية الرامية لخدمة المجتمعات العربية.

وأشاد الزيني بالبيئة الرائعة التي يتمتع بها الشباب البحريني في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واصفاً الإنجازات الشبابية التي تحققت مؤخراً بأنها تعبر عن الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة للارتقاء بالشباب البحريني وأصبحت مصدر إلهام لإبداعات الشباب.

وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح قد أكد، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، أن الكويت تولي قطاع العمل التطوعي والإنساني الشبابي جل الاهتمام والرعاية، وهو ما شدد عليه الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس الذي اعتبر أن الاحتفال يترجم مدى اهتمام الكويت بالمبادرات الإنسانية والطوعية، حيث بلغ عدد المبادرات المشاركة من العالم العربي 640 مبادرة تأهل منها 125 وتُوجت اليوم بفوز 11 مبادرة.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي قام خلال حفل توزيع الجوائز بتكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات البارزة في مجالات العمل الإنساني من دول عربية عدة، وكانت الكويت قد فازت بالمركز الثاني عن مبادرتها "ادفع دينارين واكسب الدارين"، ومصر بالمركز الثالث عن مبادرتها "استبدل كتابك"، وسلطنة عمان بالمركز الرابع عن مبادرة "آدم مدينة بلا حواجز".

الخبر | اخبار السعودية البحرين تحقق إنجازاً شبابياً وتحصد المركز الأول في جائزة المبادرات التطوعية والإنسانية بالكويت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق