اخبار السعودية شاب جامعي يطالب "الجوازات" بتسليم جواز سفره المجدد

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بني جمرة - محمد الجدحفصي 

01 نوفمبر 2016

طالب الشاب رضا محمد جاسم أحمد الدلال، شئون الجنسية والجوازات والإقامة، بتسليمه جوازه المجدد، وذلك بعد أن قام بتسليم القنصلية البحرينية في الهند الجواز بأواخر العام 2012.

وأشار الدلال إلى أنه قام بتسليم القنصلية جواز سفره بقصد تجديده، وبعد عدة مراجعات إلى القنصلية أكدوا له ضرورة الرجوع للبحرين لتجديده، وعلى رغم إبلاغه إياهم أنه يريد إكمال دراسة الماجستير لكنه عاد للبحرين بورقة مرور من القنصلية.

وتابع الدلال أنه بعد عودته إلى البحرين تبين وجود قضايا أمنية عليه ولكنه الحمد لله نال بتلك البراءة فيها، وقام بمراجعة الجوازات لتسلم جوازه إلا أن تلك المحاولات لم تنفع على رغم تأكيد القاضي والنيابة العامة عدم وجود أمر باحتجاز الجواز.

وتابع أنه بعد أكثر من 5 أشهر لمراجعة شئون الجنسية والجوازات والإقامة قاموا بإبلاغه بضرورة إحضار ورقة رد اعتبار من النيابة العامة؛ وقام شخصياً بالتحرك مع الجهات المختصة وعند حصوله عليها قام بتسليمها لشئون الجنسية والجوازات والإقامة إلا أنها لم تنفع أيضاً.

وأكد الدلال أنه تقدم للأمانة العامة للتظلمات وقام بتدوين النظام لديهم ولكنهم قاموا بالرد عليه بأن الأمر ليس من اختصاصهم.

وأشار الدلال إلى أن جميع أموره معطلة نتيجة عدم تسلم جواز سفره، ومن أهمها شهادته الجامعية، بالإضافة إلى أن زوجته حامل وإن لم يحصل على جواز سفره قبل حلول موعد الولادة فإن أوراق المولود ستبقى معلقة أيضاً، كما أنه لم يتمكن من الحصول على عمل مناسب بسبب عدم حصوله على الجواز.

وتمنى الدلال من وزير الداخلية والمسئولين فيها إصدار أوامرهم للجهات المعنية لتسليم جواز سفره.

الخبر | اخبار السعودية شاب جامعي يطالب "الجوازات" بتسليم جواز سفره المجدد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق