اخبار السعودية إطلاق جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 42 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضاحية السيف - فاطمة عبدالله 

01 نوفمبر 2016

أعلنت وزارة شئون الشباب والرياضة عن إطلاق جائزة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة «لنغرس بسمة»، وذلك خلال المهرجان الذي سيقام ما بين ١٢ إلى ٢٧ نوفمبر/ تشرين الثاني ٢٠١٦.

وأعلن رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان حازم الشيخ عن مشاركة ١٥ نادياً ومركزاً شبابيّاً، في الوقت الذي سيقدم ١٥ عرضاً مسرحيّاً، إضافة إلى وجود ثلاث ورش عمل كورشة فن الإلقاء وفن التعبير الحركي وفن الارتجال، مشيراً إلى وجود ثلاثة أعضاء في لجنة التحكيم وثلاثة آخرين في لجنة التقييم، في الوقت الذي سيكون هناك ١٥ معقباً لكل مسرحية، إضافة إلى وجود عروض لجميع الفنون كالعروض الموسيقية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن جائزة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي نظمته وزارة شئون الشباب والرياضة أمس الإثنين (٣١ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٦) بمقر الوزارة.

من جهته قال الوكيل المساعد للمراكز والهيئات الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة: «إن المهرجان سينطلق من ١٢ إلى ٢٧ نوفمبر وسيكون في نسخته الثانية والذي سيشارك فيه ١٥ نادياً ومركزاً شبابيّاً، في حين أن في النسخة الأولى كان عدد المشاركين من الأندية والمراكز الشبابية ١٠، إلا أن العدد ارتفع خلال هذا العام، وذلك يدل على أن هناك طلباً على هذه الجائزة».

وأضاف «سيقام المهرجان على نادي مدينة عيسى الرياضي والثقافي، وكل جهة ستقدم عرضاً واحداً». وأكد أن هناك دعماً لجميع الأعمال المعروضة وذلك بهدف دعم الشباب لتقديم العروض، مشيراً إلى أن هناك دعماً لوجستيّاً من قبل العديد من الجهات.

وذكر أن الجديد في النسخه الثانية من الجهات هو مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في النسخة الثانية في المهرجان.

وأشار إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، إضافة إلى تعميق التواصل في المجتمع ودعم الشباب، ودعم العمل المسرحي في البحرين. وذكر أن هناك جوائز، فهناك ١١ جائزة، وهناك جوائز بقيمة ألف دينار لأفضل عمل، وجوائز بقيمة ٣٠٠ دينار، وجوائز أخرى بقيمة ٢٠٠ دينار وغيرها من الجوائز.

العدد 5169 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

الخبر | اخبار السعودية إطلاق جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق