عاجل

البورصة المصرية “بتروبل” تبدأ إنتاج 85 مليون قدم يومياً من بئر “نيدوكو جنوب غرب 2”

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من إكمال واختبار بئرى نيدوكو جنوب غرب – 2 ونيدوكو غرب – 3، وتم وضع البئر نيدوكو جنوب غرب – 2 فى بداية نوفمبر 2016 على الإنتاج بمعدل حوالى 85 مليون قدم مكعبة غاز يومياً وتم ذلك بالتوازى مع أعمال الحفر وإكمال البئر.
قال عاطف حسن رئيس بتروبل، إنه تم إقامة بعض التعديلات على التسهيلات السطحية تشمل خطوط الإنتاج، وذلك لاستيعاب الإنتاج من البئر بما يحقق أعلى إنتاجية وأفضل كفاءة تشغيلية.
وأوضح أنه تم اختبار البئر نيدوكو غرب – 3 بنجاح ووضعه على الإنتاج فى 27 نوفمبر 2016 بمعدل 90 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، ومن المستهدف رفع معدلات إنتاجه لتصل إلى 140 مليون قدم مكعبة يومياً.
وأشار حسن الى توفير تسهيلات مؤقتة بطاقة استيعابية حوالى 200 مليون قدم مكعبة غاز يومياً فى سبتمبر الماضى لاستيعاب الزيادة فى الإنتاج، ونتيجة لذلك ارتفع الإنتاج من منطقة نيدوكو من صفر فى أغسطس 2015 إلى حوالى 870 مليون قدم مكعبة غاز يومياً حالياً.
وأضاف انه من المخطط وصول الإنتاج فى الفترة القادمة إلى 900 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من إجمالى 9 آبار تم وضعها على الإنتاج.
وتابع رئيس بتروبل، أنه جارى حالياً الاتفاق على تنفيذ برنامج عمل لحفر 3 آبار تنموية جديدة بمنطقة نيدوكو غرب، وتم البدء فى توفير تسهيلات جديدة مؤقتة أخرى، طاقتها الاستيعابية حوالى 200 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.
كما يجرى التجهيز لحفر البئر الأولى نيدوكو غرب 4 وذلك فى إطار الخطة المستهدفة للوصول بإنتاج الحقل إلى أكثر من مليار قدم مكعبة غاز يومياً.

الخبر | البورصة المصرية “بتروبل” تبدأ إنتاج 85 مليون قدم يومياً من بئر “نيدوكو جنوب غرب 2” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق