البورصة المصرية “أسيوط الجديدة” تنتهى من تخطيط 2500 فدان

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهى جهاز مدينة أسيوط الجديدة من تخطيط 2500 فدان بمنطقة توسعات غرب المدينة ضمن مخطط المدينة للتوسع على المساحة الإجمالية، والتى تصل إلى 30.3 ألف فدان.
قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز المدينة لـ «البورصة»، إن قطاع التصميمات والاستشارات الهندسية انتهى من عرض المخطط على هيئة المجتمعات العمرانية تمهيداً للموافقة عليه للبدء فى طرح تنفيذ المشروعات على المقاولين مطلع العام المقبل.
أضاف أن الدراسة شملت تنفيذ عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى ومبان خدمية ومناطق ترفيهية.
وقال إن جهاز المدينة إنتهى من ترسية 12 أمر إسناد لـ 6 شركات لتنفيذ حصة المدينة من المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى 3336 وحدة.
وتضم الشركات، البدء، وأطلس للمقاولات، ومكة للإنشاء والتعمير، وجمعية أسيوط، ومكتب حربى تظير، وخلفاء مكرم.
وأكد عمران الانتهاء من تنفيذ وحدات المرحلة الخامسة للإسكان الاجتماعى يونيو المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ 30% من وحدات المشروع.
أشار إلى أن جهاز المدينة يدرس طلب زيادة مخصصاتة المالية للعام المالى المقبل إلى 900 مليون جنيه بدلاً من 796.1 مليون وهى ميزانية العام المالى الجارى.
وأرجع ذلك إلى زيادة تكلفة الخامات المستخدمة فى تنفيذ المشروعات السكنية والبنية التحتية فى المدينة نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء المستخدمة بعد قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه امام الدولار.
وقال رئيس الجهاز، إنه تم الانتهاء من ربط جميع عمارات الإسكان الاجتماعى على الشبكات الرئيسية من مياه وصرف صحى وتليفونات وكهرباء.

الخبر | البورصة المصرية “أسيوط الجديدة” تنتهى من تخطيط 2500 فدان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق