البورصة المصرية %40 زيادة فى أسعار العطور بعد تحرير سعر الصرف

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفعت أسعار العطور فى السوق المحلى بنحو 40% متأثرة بانخفاض قيمة العملة المحلية وزيادة القيود على الواردات، فى ظل اعتماد القطاع على الاستيراد بصورة كبيرة.
رصدت (البورصة) فى جولتها على محلات بيع العطور بسوق الأزهر والحسين عن زيادة أسعار العطور بنسبة 40% بعد تعويم الجنيه واستمرار تزايد قيمة الدولار بجانب تراجع المستهلكين عن عمليات الشراء.
وقال صاحب محل لبيع العطور وأحد المستوردين، إن زيادة سعر الدولار وقرار ترشيد استيراد السلع غير الأساسية وراء زيادة أسعار العطور.
وأكد عدد من تجار العطور تزايد قيمة الجمارك والضرائب بنسبة 50% بعد قرار تحرير سعر صرف الدولار مطالبين الجهات المختصة تخفيف عبء الضرائب والجمارك الذى ينعكس سلباً على كاهل المواطن
وشهدت (البورصة) ارتفاع أسعار العطور الخليجية (سلطان العطور) من 1700 جنيه للكيلو إلى 2900 جنيه للكيلو (1000 مللى جرام) وارتفعت قيمة العطور الغربية المستوردة من شركة اكسبريشن الفرنسية وشركة كربونيل الاسبانية «فهرنهايت من 600 جنيه الى 850 جنيهاً للكيلو.
وارتفع سعر ون مان شو من 320 جنيهاً إلى 520 جنيهاً للكيلو – ودراكار من 580 جنيهاً إلى 780 جنيهاً للكيلو- بلاك اس اس من 800 جنيه الى 1100 جنيه للكيلو»، وارتفعت العطور الشرقية كالورد البلدى من 420 جنيهاً إلى 560 جنيهاً وتنوعت درجات العطور الرجالى (اعلى – متوسطة) حسب الجودة فبلغ عطر سكلبشر (درجة اعلى) 1445 جنيهاً للكيلو وسكلبشر درجة متوسطة 1100 جنيه للكيلو.
كما ارتفعت اسعار العطور النسائية كاسليا (درجه اعل ) 1405 جنيهات للكيلو، كاسليا (درجه متوسط) 1230 جنيهاً، حيث بلغ ارتفاع اسعار العطور بنسبة 40% عن اسعارها السابقة، مما ادى الى زيادة الاقبال على العطور المركبة مقارنة بالعطور الاخرى التى تبدأ اسعارها من 20 جنيهاً لزجاجة 50 مل – 35 جنيه لزجاجة 100، وارتفع ايضا قيمة البخور الهندى بواقع 39 جنيهاً مقابل 27 جنيهاً زيادة بنسبة 45%.
وقال صاحب محل: “لبيع العطور المركبة، تشهد المحلات حركة بيع وصفها بالمحدودة بعد ارتفاع قيمة الدولار وقيود الاستيراد التى تفرضها الحكومة، وتوقع زيادة الاقبال على شراء العطور المركبة خاصة قيمتها المنخفضة مقارنة بالعطور الجاهزة مضيفاً ان العطور كالملابس كل منا له ذوقه الخاص وتختلف من مستهلك لآخر.

 

طه التوني

الخبر | البورصة المصرية %40 زيادة فى أسعار العطور بعد تحرير سعر الصرف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق