البورصة المصرية “بلتون” تشعل المنافسة و تثبت أقدامها ضمن الأربعة الكبار في تعاملات السمسرة خلال أكتوبر

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

“التجارى الدولى” تحافظ على صدارة تعاملات السمسرة خلال أكتوبر و”المجموعة المالية” الوصيف

“بلتون” تضاعف تعاملاتها وترسخ أقدامها ضمن الأربع الكبار.. و”هيرمس” ثالثاً

“أرقام” تتقدم 6 مراكز وتدخل قائمة العشر و”فاروس” سادساً بارتفاع مركزين

“الحلو”: المؤسسات المحلية كلمة السر فى دخول “أرقام” لقائمة العشر الكبار

“رضوان”: “فاروس” تركز على رفع ميكنة الموقع الإلكترونى لتحفيز تعاملات الأفراد

“عبدالرحمن”: افتتاح فرع “التجارى الدولى – الإمارات” يناير المقبل

رغم فشل صفقة استحواذ «بلتون المالية القابضة» على شركة «سى أى كابيتال»، فإنّ المنافسة على كعكة تعاملات السمسرة بدت أكثر سخونةً، بعد تقدم «بلتون» للمركز الرابع للشهر الثانى على التوالي، فى الوقت الذى استطاعت شركة «التجارى الدولى» للسمسرة فى الأوراق المالية أن تحافظ على صدارة تعاملات السمسرة بتحقيق أكبر حجم تنفيذات فى تعاملات شركات السمسرة خلال شهر أكتوبر الماضى بتنفيذات بلغت 3.4 مليار جنيه، لتستحوذ على حصة سوقية 11.9%، تتمثل فى 412.8 مليون سهم، موزعاً على 45.9 ألف عملية.

قال خالد عبدالرحمن، العضو المنتدب لشركة «التجارى الدولى للسمسرة»، إن فريق العمل بالشركة نجح، خلال الأشهر الماضية، فى تكثيف جهوده البيعية والتسويقية للسوق المصرى من خلال المؤتمرات التى عقدتها الشركة فى أوروبا والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا، فضلاً عن جولات الترويج البحثية والاستشارية التى نجحت فى تأمين 85% من العملاء الأجانب لصالح الشركة.

أضاف أنه باستبعاد الصفقات، فإن شركته تستحوذ على المركز الأول فى المؤسسات والأجانب، وتقترب من صدارة العرب، كما أن هناك تحسناً واضحاً فى تعاملات الأفراد.

وكشف «عبدالرحمن» لـ«البورصة»، أن فرع الشركة الجديد بالإمارات من المقرر افتتاحه خلال شهر يناير المقبل لتنفيذ أول عمليات تجريبية.

واحتفظت «المجموعة المالية» للسمسرة فى الأوراق المالية بنفس مركزها لتحتل المرتبة الثانية، محققة قيم تداولات بـ3.2 مليار جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 11% عبر كمية تنفيذات 367.9 مليون سهم من خلال 30.6 ألف صفقة.

وجاءت «هيرميس» للسمسرة فى الأوراق المالية فى المركز الثالث للشهر الثانى على التوالى بحجم تعاملات 2.5 مليار جنيه من خلال 643.6 مليون ورقة، متمثلاً فى 45.9 ألف صفقة، واستحوذت على حصة سوقية 8.7%.

ورغم احتفاظ «بلتون» بترتيبها فى المركز الرابع، فإنها كانت الأسرع نمواً بين شركات السمسرة، بعد أن ضاعفت حجم تعاملاتها بنسبة 205% خلال أكتوبر، محققة قيم تداولات 1.8 مليار جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 6.3%، مقابل 597 مليون جنيه فى سبتمبر.

وجاءت شركة «بايونيرز» للتداول فى الأوراق المالية للشهر الثانى على التوالى فى المركز الخامس بحجم تداولات 1.2 مليار جنيه بحصه سوقية 4.3%.

وتقدمت شركة «فاروس» لتداول الأوراق المالية مركزين لتحتل المرتبة السادسة، مسجلةً تنفيذات بقيمة 1.02 مليار جنيه مستحوذة على حصة سوقية 3.6%، وجاء فى المركز السابع شركة «سيجما» لتداول الأوراق المالية، محتفظة بنفس مركزها الشهر الماضى بإجمالى تنفيذات 882.3 مليون جنيه مستحوذة بذلك على حصة سوقية 3.1%.

قال محمد رضوان، عضو مجلس إدارة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، إن الشركة رفعت حجم تعاملاتها مع المؤسسات التى تمثل 60% من تنفيذاتها الشهر الماضى؛ بسبب انتعاشة الأسهم القيادية التى كان لها نصيب الأسد من التعاملات والأداء الجيد.

وأضاف أن «فاروس» تخطط لرفع مستوى ميكنة تعاملات الأفراد الفترة المقبلة، عبر التعاقد مع شركة لتطوير الموقع الإلكترونى وإضافة الجديد فى الأسواق العالمية.

ولفت إلى أن الترقب يخيم على صفقات الدمج والاستحواذ فى السوق الفترة الحالية؛ بسبب أزمة الدولار وتخوف المستثمرين الأجانب من ضخ استثمارات فى السوق المصري.

فيما استحوذت شركة «مباشر إنترناشيونال» للوساطة فى الأوراق المالية على المركز الثامن بارتفاع مركزين خلال أكتوبر الماضى بحصة سوقية 3% من إجمالى تعاملات السوق مسجلة تداولات بـ851.8 مليون جنيه.

ويأتى فى المركز التاسع شركة «نعيم» للسمسرة فى الأوراق المالية محتفظة بنفس مركزها خلال أكتوبر الماضى بقيمة تعاملات 687.4 مليون جنيه، تمثل 2.4% من إجمالى تعاملات السوق.

وقفزت شركة «أرقام» للتداول فى الأوراق المالية 6 مراكز لتأتى فى نهاية قائمة العشر الكبار، محققة تعاملات بلغت 620.7 مليون جنيه بحصة سوقية 2.2%.

وقال راضى الحلو، المدير التنفيذى لشركة أرقام كابيتال مصر، إن الشركة رفعت تعاملاتها مع شركات المؤسسات الفترة الماضية، عبر تقديم خدمات السمسرة بجودة تنافسية ما مكنها من رفع قيمة تعاملاتها مع المؤسسات لتصل إلى 620.7 مليون جنيه بحصة سوقية 2.2% لتتقدم 6 مراكز عن شهر سبتمبر.

وأضاف لـ«البورصة»، أنه على الرغم من القاعدة الخليجية الواسعة لشركة أرقام فى السوق المصري، فإن تعاملات الأجانب والعرب تبقى محدودة، إذ تترقب الاستثمارات حل مسألة سعر صرف العملة فى مصر وإتاحتها أمام المستثمرين.

وأكد المدير التنفيذى، أن الشركة تستهدف فى أولوياتها تعاملات العملاء من فئة المؤسسات دون الأفراد، ومن ثم فلا تخطط الشركة لفتح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.

الخبر | البورصة المصرية “بلتون” تشعل المنافسة و تثبت أقدامها ضمن الأربعة الكبار في تعاملات السمسرة خلال أكتوبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق