البورصة المصرية “سيمنس” تبدأ تشغيل محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية نهاية الشهر

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

11 وحدة إنتاج تحصل على 22 مليون متر مكعب من الغاز يومياً لإنتاج 4300 ميجاوات

تبدأ شركة سيمنس الألمانية اختبار تشغيل 11 وحدة إنتاج كهرباء من محطات بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إنه سيتم إجراء تجارب التشغيل لوحدة بقدرة 400 ميجاوات من محطة بنى سويف نهاية الشهرالجارى، على أن يتم إجراء تجارب لـ5 وحدات أخرى من نفس المحطة، فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.
وأضافت المصادر لـ«البورصة» أن شركة سيمنس الألمانية ستبدأ اختبارات تجارب تشغيل أول وحدة بقدرة 400 ميجاوات من محطة العاصمة الإدارية يوم 30 نوفمبر المقبل، ثم تبدء أختبارات تشغيل الوحدة الثانية من المحطة بقدرة 400 ميجاوات، نهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل.
أوضحت المصادر، أنه سيتم إجراء تجارب التشغيل لـ3 وحدات بقدرة إجمالية 1200 ميجاوات فى محطة البرلس قبل نهاية الشهر الجارى، على أن يبدأ التشغيل التجارى للوحدات فى شهر ديسمبر المقبل.
ووفقاً لاتفاق وزارة الكهرباء مع مسئولى شركة سيمنس الألمانية تبدأ الإحدى عشرة وحدة تجارب التشغيل على الشبكة لمدة أسبوعين، ثم بعدها بـ15 يوما يتم التشغيل التجارى وتحميلها لتضيف للشبكة الكهربائية 4300 ميجاوات نهاية ديسمبر المقبل.
وانتهت وزارة البترول بالتنسيق مع وزارة الكهرباء فى توصيل خطوط الغاز للمحطات الثلاث فى بنى سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، وتم إجراء التغذية العكسية لتشغيل المحطات.
وقالت المصادر، إنه تم توفير 2 مليون متر مكعب لوحدة الإنتاج الواحدة فى كل محطة لتشغيلها تجارياً وربطها على الشبكة القومية للكهرباء فى ديسمبر المقبل.
وتحصل محطة بنى سويف على 12 مليون متر مكعب من الغاز يومياً لـ6 وحدات إنتاج بقدرة إجمالية تبلغ 4200 ميجاوات، كما سيتم توفير 4 مليون متر مكعب من الغاز يومياً لوحدتى إنتاج بمحطة العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 800 ميجاوات، بينما تحصل محطة البرلس على 6 ملايين متر مكعب من الغاز يومياً لـ3 وحدات إنتاج بقدرة إجمالية تبلغ 1200 ميجاوات.
وأضافت المصادر، أنه سيتم إرسال 100 فنى ومهندس إلى محطات سيمنس الثلاث فى البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف منتصف الشهر الجارى، بخلاف 100 مهندس وفنى، تم إرسالهم إلى موقع المشروعات منذ أسابيع.

الخبر | البورصة المصرية “سيمنس” تبدأ تشغيل محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية نهاية الشهر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق