البورصة المصرية «مصر الخير»: تدريب 400 شاب من الفيوم والغربية ديسمبر المقبل

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة «مصر الخير»، إن «مصر الخير» تستهدف 400 شاب من محافظتى الغربية والفيوم بدءاً من شهر ديسمبر 2016 حتى يونيو 2017، على أن يتم إلحاق هؤلاء الشباب فى البرامج التدريبية المختلفة فى مجالات الحرف والفنادق.
أضافت أن «مصر الخير» ستصبح الذراع التنفيذية لوزارة الهجرة فى تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية والتأهيلية والمنح الدراسية للفئات المستهدفة فى المحافظات المصدرة للهجرة.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة «مصر الخير» ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور كل من فضيلة الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
شددت على أن ذلك من ضمن مجهودات مؤسسة مصر الخير فى محاربة الهجرة غير الشرعية، وتوفير فرص تعليم فنى خارج مصر للشباب خريجى الإعدادية أو الثانوية، حيث هناك الآن 600 طالب يدرسون فى إيطاليا وفرنسا والصين.
وأكدت رئيس قطاع التعليم بمؤسسة «مصر الخير»، أنه تم وضع خطة تنفيذية وموازنة لهذا النشاط مع الوزارة، على أن تقوم الوزارة بتمويل هذا النشاط بالكامل من خلال المنح المالية المتوفرة لديه، فضلاً عن التوسع فى هذا النشاط بتمويل أكبر حال نجاح تنفيذه فى عامه الأول.
لفتت إلى أن متوسط تكلفة التدريب للشاب الواحد تصل إلى 3000 جنيه تتحملها المؤسسة، موضحة أنه سيتم عمل تقييمات دورية للدورات، وسيتم تأهيل الشباب للعمل فى المصانع أو إلحاقهم للعمل بالخارج شرط تمكنهم من اللغات الخاصة بالبلدان التى يسافرون إليها.
وأعلنت حنان الريحاني، عن أوجه تعاون مستقبلية بين وزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير، مؤكدة أن الوزارة أبدت رغبتها القوية فى أن تكون مؤسسة «مصر الخير» الذراع التنفيذية فى جميع المشروعات التنموية المختلفة، كما أبدت الوزارة رغبتها فى أن تكون المؤسسة هى المتلقى للتبرعات الموجهة من الجاليات بالخارج أو الجهات المانحة المهتمة بمحاربة الهجرة غير الشرعية لتنفيذ المشروعات التنموية التى سيتم الاتفاق عليها بين الوزارة والمؤسسة، ومن المقرر أن تتعاون الوزارة أيضاً مع المؤسسة فى تفعيل مشروع منح التعليم الفنى فى دولة إيطاليا كعلاج فعال لمحاربة هجرة الأطفال غير الشرعية، مع تنفيذ عدة مشروعات استثمارية فى المحافظات بالتعاون مع المؤسسة.

الخبر | البورصة المصرية «مصر الخير»: تدريب 400 شاب من الفيوم والغربية ديسمبر المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق