البورصة المصرية عاجل.. التموين ترفع أسعار السكر على البطاقات إلى 7 جنيهات للكيلو

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفعت وزارة التموين أسعار السكر على البطاقات التموينية لتصل إلى 7 جنيهات للكيلو على مقرارات شهر نوفمبر الحالى، مقابل 5 جنيهات الشهر الماضى.

وقال سيف النصر عبد الواجد، بدال تموينى بالأقصر، إن وزارة التموين أخطرت البدالين بزيادة أسعار السكر على البطاقات التموينية بمقدار جنيهان للكيلو، لتصبح 7 جنيهات للكيلو بدلأً من 5 جنيهات الشهر الماضى.

وكان اللواء محمد مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجارى والصناعى مرتين خلال شهر أكتوبر 2016.

وكانت الأولى فى يوم 15 أكتوبر بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية فى 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات فى منتصف الشهر.

وقال مدير إحدى فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، بمنطقة الدقى، إن الوزارة قررت زيادة أسعار السكر على البطاقات التموينية بدءاً من شهر نوفمبر الحالى لتصل إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات بنهاية الشهر الماضى.

وشهدت السوق المحلية أزمة فى السكر خلال الشهر الماضى ما تسبب فى زيادة أسعاره بصورة غير رسمية وتم تداوله فى السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 13 و 15 جنيه للكيلو، ما اضطر وزارة التموين لطرحت مناقصة لاستيراد 134 ألف طن لتعويض النقص فى المقرارات التى تحتاجها الأسواق شهريًا.

وتبلغ احتياجات السوق المحلية من السكر نحو 250 ألف طن سكر شهريًا، توفر منها وزاة التموين نحو 150 ألف طن، والقطاع الخاص يتولى تلبية باقى الاحتياجات عن طريق الاستيراد.

امانى رضوان

الخبر | البورصة المصرية عاجل.. التموين ترفع أسعار السكر على البطاقات إلى 7 جنيهات للكيلو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق