منوعات - 4 امور تعيق نزول الوزن

شبكة رجيم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم على الساحة العربية والعالمية

هناك الكثير من الامور التي تعيق نزول الوزن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم عوائق نزول الوزن بالاضافة الى نصائح لخسارة الوزن الزائد

4 امور تعيق نزول الوزن

يعتبر الوزن الزائد أحد أهمّ المشاكل التي يعاني منها الناس في هذه الأيّام بمختلف أنحاء العالم وخصوصاً في دول العالم المتقدّمة، وذلك بسبب زيادة الرفاهية لدى الناس، واعتمادهم في غذائهم على الأطعمة التي تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عالية من دون أيّ قيمةٍ غذائيةٍ تذكر؛ كالوجبات السريعة، والشوكولاتة، والمشروبات الغازيّة المختلفة، وهو ما أدّى إلى نقص الحركة لدى الناس بسب طبيعة الأعمال التي تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على الجلوس لفترات طويلةٍ أمام شاشة الحاسوب وأمام المكتب وغيره من دون القيام بأيّ حركةٍ فعليّةٍ.

4 امور تعيق نزول الوزن

المظهر

قد تعتقدين أن مظهرك بعد خسارة الوزن لن يكون على ما يرام، هذا الاعتقاد غير صحيح فالكثير من الناس يستمتعون بمظهر أكثر من رائع بعد خسارة الوزن خاصة بعد التخلص من الوزن الزائد عن طريق ممارسة التمارين الرياضية مع نظام غذائي صحي، لذلك لا تخشي من مظهرك بعد خسارة الوزن وتأكدي أنكِ ستصبحين أفضل صحيًا عند خسارة الوزن.

الفشل

قد يعاني الكثير من الأشخاص المقبلة على اتباع نظام غذائي لخسارة الدهون من الخوف من الفشل وعدم تحقيق نجاح ملحوظ في وقت قصير، الخوف من الفشل في حد ذاته من الأمور التي تتسبب في وضع العديد من العوائق النفسية أمام الشخص، لذلك احرصي على تجنب الشعور بالخوف قبل أو أثناء اتباعك لنظام غذائي لخسارة الوزن أو مع اتباع نشاط حركي للتخلص من الوزن الزائد لتحقيق هدفك بسهولة.

نوعية الطعام

يعتقد الكثير من الناس أن اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن يستلزم نوعية طعام مناسبة للريجيم وتناول كميات قليلة ولا تكفي للشعور بالشبع، هذه المعلومات خاطئة، فاتباع نظام غذائية لخسارة الوزن بأمان لا يتضمن الحرمان من الوجبات التي تفضلينها عدا الوجبات السريعة، كذلك الأمر النسبة للكميات فيمكنك تناول كميات أكبر طالما تقومين بممارسة تمارين رياضية لخسارة السعرات الحرارية الزائدة,

طول الفترة

الإصابة بالملل من الأمور التي تتسبب في توقف اتباع النظام الغذائي لخسارة الوزن، حيث يعتقد الكثير من الناس أنهم بمجرد مرور شهر من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لإنهم سيحصلون على الوزن المثالي إلا أن الأمر يستلزم بعض الوقت خاصة في حالات اتباع أنظمة غذائية تعتمد على خسارة الوزن على المدى البعيد، لذلك احرصي على التأقلم مع الوضع الجديد ولا تبحثي عن السلبيات فيه لتستمتعي بجسم رشيق بعد إتمامك للبرنامج الغذائي.

افضل طرق تقليل الطعام :-

1. تناول الطعام في اطباق صغيرة الحجم وأكواب طويلة : ينصح خبراء التغذية والتخسيس بتناول الطعام في اطباق صغيرة ، للتعود على تناول كميات اقل ، وحتى عند تكرار ملئ الطبق فلا يعد افراط في الكمية ، أما الأكواب الطويلة فالغرض منها تناول كميات كبيرة من السوائل التي تعطي الاحساس بالشبع ولكن مع مراعاة خلوها من السكريات والسعرات الحرارية المرتفعة .

2. تناول الطعام في اطباق مقسمة : فكرة جيدة لتناول كميات متنوعة من الطعام الصحي وبكميات محدودة ، فيمكن تكوين وجبة متوازنة من البروتين ، والنشويات ، والخضروات ، والفاكهة في طبق واحد ، وهذا التنوع يعمل على فتح الشهية وتناول الطعام دون الاحساس بالكم القليل .

3. استخدام الشوكة : طريقة معروفة يتبعها الكثيرون من متبعي الحميات لتقليل كمية الطعام ، وتغيير طريقة تناول الطعام بالملعقة ، وهذه الطريقة يضمن تناول الكمية المحددة والاحساس بالشبع .

4 امور تعيق نزول الوزن

4. الابتعاد عن تناول الطعام أمام التلفاز : من النصائح المهمة لتقليل كمية الطعام ، حيث متابعة التلفاز تصرف الذهن عن التنبه لكمية الطعام الذي نتناوله ، وبالتالي مواصلة الأكل والاسراف في الكمية .

5. تناول الطعام الصحي : تناول الوجبات المتوازنة الغنية بالألياف في الخضروات ، والبروتين ، والنشويات بكميات قليلة تعمل على الاحساس بالشبع وتناول كميات أقل مما لو كانت الوجبات غير صحية ، فتصبح غير مشبعة مما يدفع الشخص لتناول كم اكبر منها ، والحرص على تناول الخضروات مثل الجزر ، والخس ، والتفاح بين الوجبات وعند الاحساس بالجوع .

6. الحرص على تناول الوجبات الثلاثة يوميا : يعمل على الاحساس بالشبع ، اذ أن ترك واهمال احدى الوجبات يعمل على الوصول لحالة الجوع الشديد والشراهة في الأكل مما يدفع الشخص لتناول كم أكبر من الطعام ، كذلك اهمال الوجبات الرئيسية والاعتماد على الوجبات الخفيفة تعمل على زيادة الوزن وزيادة الاحساس بالجوع ومنها تناول كميات أكبر من الطعام .

7. شرب الماء قبل الوجبات وعند الاحساس بالجوع : تعلم شرب الماء قبل موعد الوجبات الرئيسية يعمل على ملئ المعدة والاحساس بالشبع ، وتناول كميات أقل من الطعام ، مع عدم القدرة على تجاوز الكمية المحددة .

8. البعد عن التوتر والقلق : ثبت علمياُ أن السعادة تعمل على زيادة افراز هرمون السيرتونين ، والذي يعمل على تقليل الشهية للطعام ، وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون .

9. اغلاق المطبخ : قد تبدو فكرة غربية أو مضحكة للجوء لغلق المطبخ بعد الساعة الثامنة مساء وحتى الصباح ، لنع التردد على المطبخ والاقبال على تناول الطعام بشكل متكرر .

خسارة الوزن

تعدّ خسارة الوزن أحد الأمور التي يسعى لها الناس بشكلٍ مستمر في العالم، ولهذا السبب قامت العديد من الشركات المختلفة باستغلال هذا الأمر من أجل جني الأرباح عن طريق صناعة بضائع وأدويةٍ ووسائل مختلفةٍ من أجل إنقاص الوزن، والّتي تعدّ في غالب الأحيان ضارةً بشكلٍ يفوق فوائدها؛ إذ إنّ استخدام وسائل غير طبيعيةٍ من أجل إنقاص الوزن يعدّ أمراً خطراً على صحّة وسلامة الإنسان بشكلٍ يفوق المخاطر المختلفة التي قد تسبّبها زيادة الوزن على صحة الإنسان. وتعتبر الطريقة الأفضل من أجل إنقاص الوزن هي عن طريق التحكّم بأمرٍ بسيط وهو كميّة الطاقة التي تدخل إلى جسم الإنسان عن طريق تناول الأطعمة المختلفة، والتحكّم بالطاقة التي تخرج من الإنسان عن طريق الحركة والعمليّات الحيوية المختلفة التي يقوم بها الإنسان؛ حيث إنّ جسم الإنسان يستهلك الطاقة بشكلٍ مستمر حتى أثناء النوم، إلّا أنّها تكون قليلةً جداً نسبةً له عند قيامه بالحركة كممارسة النشاطات البدنية. ومن أجل خسارة الوزن الزائد من المهم على الإنسان أن يهتمّ بمقدار الطاقة التي يستهلكها؛ حيث يجب أن تكون أكبر من تلك التي يقوم بتناولها، ويتم ذلك في بداية الأمر عن طريق مراقبة الطعام الذي يقوم الإنسان بتناوله، ويقوم بتنظيم غذائه بالطريقة الصحيحة وليس عن طريق منع نفسه من الأطعمة المختلفة بشكلٍ كبيرٍ جداً ممّا يعمل على إنقاص الوزن بسرعةٍ كبيرةٍ جداً، وهذا يؤدّي إلى استرجاع ذلك الوزن بسرعةٍ أيضاً عند التوقف عن النظام الغذائي، فمن المهم التحوّل في النظام الغذائي إلى نظامٍ غذائي صحيٍّ ومتوازنٍ عن طريق تناول جميع الأطعمة بنسبٍ متوازنة، والتركيز على تناول الأطعمة الصحية، والابتعاد عن تناول الأطعمة المصنّعة. كما أنّه من المهم لإنقاص الوزن بالطريقة الصحيحة القيام بممارسة التمارين الرياضيّة المختلفة، وخاصةً التمارين الرياضية التي تستهدف عضلة القلب؛ كالجري، أو المشي، أو السباحة، ومن المهم بالإضافة إلى ذلك القيام بتقوية العضلات والتركيز على تمرينها، وتناول البروتين بالكميّة المناسبة، وذلك للتأكّد من أنّ الوزن الذي يقوم الإنسان بخسارته هو من الدهون المتراكمة في الجسم وليس من العضلات.

فوائد الليمون لخسارة الوزن :

تعد قضايا الوزن الزائد هي الشاغل الرئيس لكثير من الناس اليوم بسبب أنماط الغذاء الخاطئة والسلوكيات والعادات الخاطئة عمومًا لكن الكوب الدافئ بالليمون يوميًا على الريق يساهم بشكل فعال في حرق الدهون والتخفيف من الوزن الزائد بفضل مضادات الأكسدة المميزة وحمض الستريك الحارق للدهون بامتياز يمكنك استهلاك كوب على الريق وكوب قبل النوم بساعة نظرًا لفعالية العالية في التخسيس والتنحيف ينقص المشروب من كميات الدهون المتراكمة والشحوم المتراكمة بالجسم خاصة في منطقة البطن ودهون الأرداف كما أن الليمون يساعد على التخلص من السموم المتراكمة بالجسم ويساهم في التخلص منها بفاعلية كما انه يحتوي على ألياف غذائية عالية تساهم في الحد من الجوع وإعطاء إحساس بالشبع..

4 امور تعيق نزول الوزن

الخبر | منوعات - 4 امور تعيق نزول الوزن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة رجيم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق