في اليوم العالمي للايدز .. تعرف على عدد المصابين في مصر

الحكاية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وفقا للتقرير التقديري الأخير للجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز عن العام 2014 فإن عدد المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرى في مصر يصل إلى 8800 متعايش .

ولكن التصريحات الحكومية مختلفة ففي عام  2014 قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق إن عدد المصابين بمرض الإيدز في مصر بلغ 4325 مصاباً حتى نهاية سبتمبر، 82% منهم رجال، و18% من السيدات مؤكداً أن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز يجري الدراسات والمسوح البيولوجية والسلوكية لمعرفة حجم المشكلة

في المقابل أكدت إحصاءات الأمم المتحدة انخفاض نسبة الإصابة العالمية إلا أن عدد حالات الإصابة بالإيدز، زادت بنسبة 4% بين عامى 2010 و 2015 فى منطقة الشرق الأوسط، وفقا لإحصاء الأمم المتحدة.

وبمناسبة اليوم العالمي للايدز قال الدكتور "إيهاب الخراط" مدير برنامج الحرية لإعادة تأهيل المدمنين ومرضى الإيدز، إن "هناك 4 فئات فى المجتمع هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإيدز، وهم متعاطو المخدرات بالإبر، وممارسو الجنس رجال مع رجال، فتيات الليل، وأطفال الشوارع".

جدير بالذكر أن إحصاءات عام 2010 أظهرت الأرقام إلى نسبة الإصابة تتراوح بين 170 ألفا إلى 200 ألف مصاب بالإيدز وتمركز الانتشار بين فئتين أكثر من غيرهم وهم متعاطو المخدرات بالإبر وممارسو الجنس رجال مع رجال.

و فى عام 2009 أعلن مركز دعم واتخاذ القرار عن إصابة 10 آلاف حالة بالإيدز فى مصر

تؤكد الاحصاءات أن نسبة انتقال الفيروس من السيدات إلى الرجال 1% أى من بين كل 100 مرة ممارسة جنسية يصاب الرجل مرة واحدة

بينما نسبة انتقال الفيروس من الرجل إلى للمرأة 3% لأن تركيز الفيروس فى السائل المنوى أكثر.

أما نسبة انتقال الفيروس عن طريق مشاركة الإبر تصل إلى 24%.

ونسبة انتقال الفيروس من لبن الأم إلى الرضيع من 2% إلى 10%

الخبر | في اليوم العالمي للايدز .. تعرف على عدد المصابين في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحكاية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق