عاجل

“الهلال الأحمر بالطائف” يستعد لتفعيل خطة الطواريء لموسم الأمطار

أضواء الوطن 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أضواء الوطن - الطائف - عبد الله الكريمي

 
 
استعدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف لموسم الأمطار والتقلبات الجوية بتفعيل خطة الطواريء الموسمية وإتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والتهيؤ لذلك مسبقاً في حال الحاجة لها وذلك على ضوء التقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .
وتضمنت الخطة التي وضعت من قبل وحدة إسعاف الطائف وإدارة الإسعاف بالطائف والتي تم الاعتماد فيها على الاستدعاء الفوري للمسعفين والأطباء في خارج أوقات عملهم وتزويدهم بالمركبات الاحتياط حتى يتم الدعم في موقع الحدث وقت الحاجة .
كما قامت الهيئة بالاستعداد مع الامداد والتموين بالمحافظة حتى يتم تجهيز موقع الحدث بمركبة التموين كي يكون التجهيز فوري بموقع الحدث بالامداد اللازم للفرق الإسعافية وفرق الإسعاف المتقدم على أن يكون تمركز فرق الإسعاف وفرق الإسعاف المتقدم وفرقة الامداد والتموين بموقع آمن بعيداً عن مجرى السيول والأودية واتباع إرشادات الدفاع المدني في السلامة على حياة المسعفين وعلى الفرق الإسعافية .
كما شملت الخطة عند الضرورة القصوى بسحب الفرق من المراكز الخارجية وتغطية مواقعهم الأساسية من المناطق والمحافظات المجاورة (الرياض ، مكة، الباحة ، بيشة …. إلى آخره) وكذلك اشراك مندوب من الهيئة في غرفة الطواريء المشتركة في محافظة الطائف حتى يتم تمرير المعلومات الصحيحة والدقيقة للفرق الإسعافية المتمركزة بالمواقع .
ويهيب المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالطائف “شادي بن عابد الثبيتي” بالمواطنين والمقيمين باتباع إرشادات السلامة الصادرة من الجهات المختصة وتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية في حال هطول الأمطار .

الخبر | “الهلال الأحمر بالطائف” يستعد لتفعيل خطة الطواريء لموسم الأمطار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أضواء الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق