اخبار اليوم تصديرى المفروشات: تحسن صادرات القطاع نتيجة قرار تعويم الجنيه

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصديرى المفروشات: تحسن صادرات القطاع نتيجة قرار تعويم الجنيهالمهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات،

 

 

أكد المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن قرار تعويم الجنيه المصرى ألقى بظلال إيجابية على ارتفاع قيمة الصادرات نسبيًا خلال الشهرين الماضيين، وذلك بعد الحصول على جزء كبير من مستلزمات الإنتاج بأسعار أقل من ذى قبل، مما ساعد فى انخفاض قيمة تكلفة المنتج، وبالتالى إمكان خفض سعر المنتج وإدراجه مجال المنافسة فى السوق ضمن الدول الأخرى.

وأشار «سعيد» إلى أنه فى ظل مواجهة المصانع لمشاكل ارتفاع أسعار الطاقة والمياه اعتبر أن تعويم الجنيه كان له أثر بالغ فى سد هذه الفجوة إلى حد ما، بالإضافة إلى قرارات تقييد الاستيراد التى ساعدت بصورة أخرى فى نفس الإطار، لتحد من الواردات رديئة الصنع.

وقال «سعيد» إن المجلس ما زال مستمراً فى الإعداد لمعرض «آينتكس» السنوى الذى يقام بمدينة فرانكفورت بألمانيا، لافتًا إلى ارتفاع عدد الشركات المصرية هذا العام إلى 38 شركة بزيادة 5 شركات، مقارنة بالعام الماضى، وأن هذا المعرض يعتبره المجلس أملًا جديدًا فى تحسين حالة الصادرات التى شهدت انخفاضًا واضحًا وكبيرًا خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن المعرض يشارك فيه 2000 شركة من مختلف أنحاء العالم.

كما أكد «سعيد» أن اللقاء المنتظر الذى كان مقررًا انعقاده بين المجلس والبنك الأفريقى الدولى لدعم الصادرات إلى كينيا بقيمة 500 مليون دولار لم يتم بعد.. وكان الحديث قد بدأ عن هذا الاتفاق منذ شهر يونية الماضى، ومن المنتظر أن يتم هذا اللقاء قبل نهاية العام.

 

 

الخبر | اخبار اليوم تصديرى المفروشات: تحسن صادرات القطاع نتيجة قرار تعويم الجنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق