عاجل

اخبار مصر الان السناوي: كيف لا يستفيد النظام من 250 ألف حاصل على دكتوراه من الخارج ؟

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الجمعة، 02 ديسمبر 2016 11:45 ص

السناوي

قال عبدالله السناوي، الكاتب الصحفي، والمفكر السياسي، إنه لا يوجد بيئة حاضنة للعلماء في مصر رغم أنه يوجد 250 ألف حاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة من جامعات أمريكية وكندية وأروبية في مصر.

وتساءل، أليس هناك مأساة حقيقة بإهمال هذه الخبرات وتركها دون الاستفادة منها!؟.

وطالب السناوي في مداخلته التى قدمها  بحفل توقيع كتاب الانفتاح على مصر لمؤلفه الدكتور ممدوح حمزة والذي يتناول فيه تنمية الصحراء الغربية المصرية، بضرورة عرض كل دراسات الجدوى ومداخلات العلماء ورؤيتهم حول المشروعات القومية الكبري وعلى رأسها مشروع المليون ونصف فدان.

وشبه السناوي بين مشروع حمزة المقدم في الكتاب وما أنجزته ثورة يوليو مشيرا إلى أنها كلها كانت مشروعات من العهد الملكي وعلى رأسها السد العالي.

 

وحضر الندوة كل من الباحث عمار علي حسن، والدكتور ممدوح حمزة، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي. والمستشار هشام جنينة، وباسم كامل، نائب رئيس الحزب.

ع د

الخبر | اخبار مصر الان السناوي: كيف لا يستفيد النظام من 250 ألف حاصل على دكتوراه من الخارج ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق