اخبار اليوم إضافة "التحطيب" المصري إلى قائمة التراث الثقافي لليونيسكو

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إضافة التحطيب المصري إلى قائمة التراث الثقافي لليونيسكوأرشيفية

أبرزت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، أمس الخميس، إضافة "تراث التحطيب" أو الرقص بالعصا من مصر ضمن 11 عنصرًا جديدًا إلى قائمة المنظمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، استنادًا للقرارات التي اعتمدتها لجنة التراث الثقافي غير المادي المجتمعة في إثيوبيا خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2016، وتضم القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية مجموعة من العناصر التي تجسد التنوع الكامن في التراث غير المادي وتزيد الوعي بأهميته.

جدير بالذكر أن التحطيب، يعد من الألعاب الاحتفالية التي حافظت على جزء من الرموز والقيم المرتبطة بممارستها، وتؤدي هذه المبارزة أمام جمهور من المشاهدين، حيث يقدم المتبارزون، على أنغام الموسيقى الشعبية، عرضا قصيرا للحركات غير العنيفة باستخدام عصي طويلة.

وتمارس هذه اللعبة من قبل الذكور الذين غالبا ما يكونون من سكان محافظات الصعيد، وتقوم قواعد المبارزة على الاحترام المتبادل والصداقة والشجاعة والفروسية والفخر، ويتم تناقل فنون هذه المبارزة في العائلات والمجتمعات والبيئة المحيطة.

الخبر | اخبار اليوم إضافة "التحطيب" المصري إلى قائمة التراث الثقافي لليونيسكو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق