اخبار مصر اليوم | اتحاد الصحفيين العرب: نتضامن مع صحفيين تونسيين أحيلا للمحاكمة

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب مساعد رئيس اتحاد الصحفيين العرب ورئيس لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين حاتم زكريا، عن قلقه البالغ للأنباء الواردة من تونس الشقيقة، بشأن إحالة اثنين من الصحفيين التونسيين إلى القضاء العسكري، وهما راشد الخياري وجمال العرفاوي، وذلك على خلفية كتابات وحوارات صحفية تتعلق بالقوات المسلحة التونسية.
وأعلن حاتم زكريا - في تصريح اليوم الخميس- عن تضامنه التام مع الزميلين التونسيين، مؤكدا استعداده الكامل وبالتعاون مع اتحاد المحامين العرب، لإيفاد فريق للدفاع عنهما.
وأكد زكريا احترامه الكامل للسلطات التونسية وللقضاء التونسي بشقيه المدني والعسكري، مناشدا الجميع مراعاة الظروف التي مارس فيها الزميلان عملهما وتصرفهما بحسن نية وبدون قصد الإضرار بصالح بلدهما، مشيرا إلى حرصه على صالح الزميلين، وتقديره لحرص الحكومة والسلطات القضائية التونسية على توفير كافة السبل التي تتيح لهما أوجه الدفاع الشرعي عبر محاكمة عادلة.. مطالبا كافة الجهات المعنية بالنظر في بحث إمكانية التوصل إلى صيغة قانونية تسمح بالعفو عنهما.
وكانت التحقيقات مع الخياري جاءت إثر مشاركته في برنامج حواري بعنوان (لمن يجرؤ فقط) على إحدى القنوات الخاصة التونسية، وذكر فيه معلومات بشأن القوات المسلحة التونسية وإبرامها اتفاقا مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قواعد عسكرية، فيما جاءت التحقيقات مع العرفاوي إثر مقال له لموقع (تونسيا تليجراف دوت كوم) انتقد فيه ما أسماه بتقصير الجيش التونسي في التحقيق في حادث تحطم طائرة عسكرية مما أودى بحياة ضابطين.
يذكر أن الصحفيين التونسيين منسوب إليهما معا تهمة تصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات بموجب قانون القضاء العسكري التونسي الذي يجرم التعدي على كرامة الجيش وسمعته والحط من عزيمته.. فيما يواجه الخياري تهما إضافية طبقا لقانون العقوبات التونسي تتضمن عقوبات مغلظة.

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخبار مصر اليوم | اتحاد الصحفيين العرب: نتضامن مع صحفيين تونسيين أحيلا للمحاكمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق