اخبار اليوم جمال عيد: 40 ألف مستفيد خسروا من إغلاق مكتبات الكرامة

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - مصراوي:

قال المحامي الحقوقي، جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، إن مكتبات الكرامة كانت توفر فرصة لأطفال العشوائيات للمذاكرة والقراءة والرسم، لافتًا إلى قوة تتبع محافظة القاهرة قامت بتشميع المكتبات دون إبداء أسباب، وفق قوله.

وكتب عيد، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الواقعة بدأت بإغلاق مكتبة الكرامة بمنطقتي طرة ودار السلام دون أسباب.

وأضاف عيد، أن "كل مكتبة فيها كتب وأثاث وأجهزة بأكتر من 100 ألف جنيه، ولا أعرف إلى أين أذهب فليس هناك محاضر أو أية أوراق لإغلاقها".

وتابع: "كل اللي أعرفه إن حوالي 40 ألف مستفيد هذا العام فقط (2016) خسروا أكتر مني، سواء أطفال أو شباب وشابات أو ربات بيوت بيستعيروا كتب وروايات وطلبة كانوا بيلاقوا مكان يذاكروا فيه".

وتوجهت قوة تابع لمحافظة القاهرة، حيث يقع مكان المكتبات، لغلق وتمشيع مكتبات الكرامة بأحياء دار السلام وطره، في الوقت الذي أكد فيه عيد أن كل أنشطة المكتبة عبارة عن كتب ورسم وتلوين وفقط.

وتعد مكتبات الكرامة إحدى مبادرات الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، بإنشاء مكتبات عامة، في الأحياء الشعبية بالقاهرة والأقاليم.

الخبر | اخبار اليوم جمال عيد: 40 ألف مستفيد خسروا من إغلاق مكتبات الكرامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق