اخبار اليوم «الصيادلة» تطالب «السيسى» بالتدخل لحل أزمة الصيدليات

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«الصيادلة» تطالب «السيسى» بالتدخل لحل أزمة الصيدلياتالدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة

ناشد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة رئيس الجمهورية التدخل لحل أزمة الصيدليات وعدم تطبيق القرار 499 الخاص بهامش الربح الممنوح للصيدلى من الشركات.

وأوضح أن الخلاف القائم الآن بين الصيادلة ومنتجى الدواء بعيد كل البعد عن سعر الدواء والمسعر جبريًا، كما أن الحصول على مكتسبات الصيادلة لا يعنى المساس بالمريض بل هى علاقة بين المنتج والصيدلى وبعيدة كل البعد عن تحريك سعر الدواء.

وشدد نقيب الصيادلة على أن النقابة لن تتنازل عن حقوق الصيادلة فى القرار 499 والذى تضمن نسبة خصم للصيدلى تصل إلى 25% للمحلى و18% للمستورد ،وهو حق لهم؛ فالقرار الوزارى صادر من خمس سنوات لكن الشركات لا تنفذه ووزارة الصحة تقف مكتوفة الأيدى ولا تقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد هذه الشركات بالرغم من أن الدواء مسعر جبرياً ومحدد هامش الربح،موضحاً أن النقابة لن تسمح بالمساس بحقوق الصيادلة والمرضى «يذكر أن الصيدلى يحصل حاليا  على خصم 20% على المحلى و12% على المستورد».

وأضاف نقيب الصيادلة أن الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها 23 ديسمبر المقبل، قد تتخذ إجراءات تصعيدية حال إصرار شركات الأدوية ووزارة الصحة على عدم تطبيق القرار الوزارى كاملاً وبسرعة دون تراخٍ.

من ناحية أخرى عرض وفد من نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة وكل من الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، والدكتور وحيد عبدالصمد أمين الصندوق، والدكتور جورج عطاالله عضو المجلس، رؤية النقابة لحل مشاكل قطاع الصيدلة والدواء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، وبحضور الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل اللجنة وهيئة مكتب لجنة الصحة، كما حضر ممثلون عن غرفة صناعة الأدوية والغرفة التجارية، ورئيس الشركة القابضة للأدوية، وممثل للشركات الأجنبية.

وأوضح الدكتور محى عبيد خلال اللقاء موقف النقابة من شركات قطاع الأعمال وضرورة مساعدتها للخروج من الأزمات الراهنة التى تمر بها حيث إن قضية هذه الشركات تعد أمنا قوميا لأنها السند الحقيقى للمريض المصرى حيث تنتج أدوية بأسعار رخيصة.

من ناحية ثانية بدأت أمس الخميس لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة فتح أبوابها لتلقى أوراق المتقدمين للترشح بانتخابات التجديد النصفى لعضوية مجلس النقابة العامة والمراكز الشاغرة فى النقابات الفرعية وفقاً لقانون النقابة ولائحتها.

ومقرر أن يستمر فتح باب الترشح لمدة 10 أيام من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا وآخر يوم 10 ديسمبر حتى الساعة الخامسة مساء.

 

 

الخبر | اخبار اليوم «الصيادلة» تطالب «السيسى» بالتدخل لحل أزمة الصيدليات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق