اخبار اليوم كوريا الجنوبية تستحوذ على نصيب الأسد فى تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوريا الجنوبية تستحوذ على نصيب الأسد فى تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاقالجانبان المصري والكوري خلال المحادثات

بحث الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع هوان كانغ وزير الأرض والبنية التحتية والنقل فى كوريا الجنوبية، التعاون بين الجانبين بحضور السفير الكورى بالقاهرة ووفد رفيع المستوى من الدولتين.

فى بداية الاجتماع أشاد «سعيد» وزير النقل بالتعاون بين الجانبين لافتا إلى ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستكمال هذا التعاون ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة له الى كوريا الجنوبية مشيرا إلى أن هناك تعاونًا قائمًا  بالفعل مع الجانب مثل الانتهاء من توريد 20 قطارًا مكيفًا جديدًا للخط الأول والتعاون فى اعداد المخطط العام لميناء الإسكندرية وكذلك الاتفاقيات الخاصة بالتدريب ونقل الخبرات الكورية فى مجال السكك الحديدية.

عرض الجانب الكوري توفير التمويل والخبرة اللازمة لتطوير نظم الإشارات فى المسافة بين نجع حمادى - الأقصر بخط القاهرة - السد العالى، وتمويل مُيسر لعدد 64 قطارًا للخط الثالث لمترو الأنفاق بعد اكتماله وذلك ضمن مناقصة عامة، كما تمت مناقشة المقترح الذى تقدم به الجانب الكورى لتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق.

وأكد أن الخط الخامس بمرحلتيه سيتكلف 4 مليارات دولار لذا فإننا نطلب من الجانب الكورى أن يكون القرض الخاص بالمرحلة الاولى مليار دولار وأن تكون فترة السماح 20 سنة.

وعرض وزير النقل المصرى على الجانب الكورى المساهمة فى التعاون فى مجال نظم التحكم على الطرق ITS وبخاصة على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى.

 

 

الخبر | اخبار اليوم كوريا الجنوبية تستحوذ على نصيب الأسد فى تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق