اخبار مصر اليوم | الأمطار تربك شوارع القاهرة والجيزة

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- زحام فى كوبرى أكتوبر وطريق الأوتوستراد ومحور 26 يوليو.. ومصدر أمنى: تحويلات مرورية لتخفيف التكدس

شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، اليوم، حالة من الارتباك المرورى بسبب سوء حالة الطقس وتساقط الأمطار، وانتشر ضباط المرور لتسيير الحركة المرورية وإيجاد طرق بديلة، إضافة إلى رصد المخالفات المرورية.


وقال مصدر بالإدارة العامة لمرور القاهرة إن حالة من الارتباك المرورى أصابت العديد من شوارع العاصمة، صباح اليوم، لسوء الأحوال الجوية، وهو ما أسفر عن حدوث تكدس مرورى «أعلى كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين ووسط العاصمة ومدينة نصر ورمسيس وكوبرى 15 مايو وطريق الأوتوستراد».


وأضاف المصدر أن ضباط المرور أجروا تحويلات مرورية بديلة لتخفيف حالة الازدحام ومنع حدوث حالة من الفوضى المرورية وخصوصا فى ساعات الذروة، مشيرا إلى أن غرفة الطوارئ بإدارة مرور القاهرة تتابع الحالة بشوارع وميادين العاصمة لحظة بلحظة.


وأوضح أن مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال شدد على تكثيف تواجد ضباط المرور بالمحاور والطرق والعمل على إزالة أى معوقات أمام قائدى السيارات، كما كلف قوات الحماية المدنية وشرطة المرافق بالتواجد مع ضباط المرور، لسرعة التدخل فى حالة حدوث أى طارئ أو تجمعات مياه.


وأشار المصدر إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أى تجمعات للمياه فى جميع مناطق العاصمة، عبر رقمى 136و01155554444، كما طالب قائدى السيارات بتوخى الحذر أثناء القيادة حرصا على سلامتهم.


وفى الجيزة، شهد عدد من الشوارع والميادين كثافات مرورية أعلى الطرق أدت إلى تباطؤ حركة السيارات لهطول الأمطار وسط انتشار الخدمات المرورية، لتسيير حركة السيارات، وظهر الزحام من مطلع كوبرى أكتوبر بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، وميدان النهضة وشارع جامعة الدول العربية وشارع مراد والنيل السياحى للمتجه إلى الوراق وميدان الكيت كات، وشارعى فيصل والهرم للمتجه إلى ميدان الجيزة.


وظهر تباطؤ ملحوظ فى حركة السير بشارع فيصل وصولا إلى محطة مترو جامعة القاهرة وشارع الهرم وصولا إلى ميدان الجيزة، وشارع التحرير حتى ميدان الدقى وصولا إلى شارع السودان، إضافة إلى المناطق «أمام مزلقان ناهيا وأرض اللواء وأسفل المحور» بسبب المواقف العشوائية


فى الوقت نفسه، سيطر الزحام أعلى الطريق الدائرى بالمنيب والمريوطية بسبب زيادة الأحمال، الأمر نفسه عند نزلة شارع البحر الأعظم وصولا لكورنيش النيل حتى الوراق، ومحور 26 يوليو أمام القادم من أكتوبر وفى طريقه إلى ميدان لبنان، فضلا عن طريق المحور بمدينة 6 أكتوبر وميدان الحصرى.


وأجرى رجال المرور بشارع شهاب فى منطقة المهندسين تحويلات مرورية بسبب انفجار ماسورة مياه أثناء عمل حفار تابع لشركة الغاز، لتحويل خط الغاز الطبيعى تمهيدا للبدء فى الخط الرابع للمترو.


وأعلن مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة اللواء طارق حجاج، غلق منزل كوبرى أكتوبر منتصف ليلة الخميس حتى صباح اليوم الجمعة، لإصلاح الفواصل، مشيرا إلى وجود تحويلات مرورية بشارع النيل لأعمال الحفر بالنفق الذى يتم إنشاؤه بالمنطقة المقابلة لكوبرى الجامعة.

الخبر | اخبار مصر اليوم | الأمطار تربك شوارع القاهرة والجيزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق