اخبار اليوم جنينة: مصر ليست دولة فقيرة لكنها تعاني من سوء توظيف الموارد

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب ـ عمر محمد وكريم حسن:

قال المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، إن الانفتاح السياسي أمرًا ضرورياً لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، مؤكدًا أن مصر ليست دولة فقيرة، لكنها تعاني من سوء توظيف واستنزاف لمواردها.

وأوضح جنينة خلال كلمته بالندوة التي ينظمها الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بمقر الحزب، لمناقشة كتاب الدكتور ممدوح حمزة الجديد بعنوان "الانفتاح على مصر.. تنمية الصحراء الغربية"، أن الفساد يهدم الجهد المبذول على الصعيد السياسي والاجتماعي لتحقيق التنمية، مشددًا على ضرورة مكافحة الفساد حتى لايتم هدم الأفكار البناءة.

وطالب رئيس الجهاز المركزي السابق، بضرورة وجود رؤية سياسية واضحة لمواجهة الفساد وتحقيق التنمية.

وقال جنينة إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أراد النهوض بالبلد من خلال فكر تنموي يعتمد على محوري الزراعة والصناعة والاهتمام بتصنيع المنتج الزراعي.

وطالب جنينة الأجهزة الأمنية بالاهتمام بالمشروعات الاقتصادية الكبرى التي يطرحها العلماء والأساتذة، وألا تقف حائلًا أمام تنفيذها على أرض الواقع.

 

الخبر | اخبار اليوم جنينة: مصر ليست دولة فقيرة لكنها تعاني من سوء توظيف الموارد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق