اخبار اليوم زارع: قانون الجمعيات الأهلية إعلان حرب على منظمات المجتمع المدني

السياسة -مصراوى 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - هاجر حسني:

قال محمد زارع، الباحث بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إن لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب التي طرحت قانون الجمعيات الأهلية لم تضع الدستور في حسبانها.

وأضاف خلال كلمتة في ندوة حول قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والتي تعقد بمقر الجامعة الأمريكية، هذا القانون بمثابة إعلان النوايا بالحرب على منظمات العمل الأهلي، مضيفًا "القانون موجه لمنظمات التنمية التي تعمل على الأرض".

وتابع أن الجهاز المستحدث لتنظيم عمل المنظمات الأجنبية الغير حكومية، لا ينظم فقط عمل المنظمات الأجنبية ولكن المحلية أيضًا، متسائلًا "هل هذا الجهاز بأعضاءه سيجتمعون لمناقشة انتداب مدرب أجنبي لمنظمة محلية؟".

وأكد أن "الإخطار لإنشاء الجمعية في القانون مجرد كلام لأنه لا ينفذ على أرض الواقع"، منتقدًا القيود على إجراء استطلاعات الرأي وعدم إجراءها إلا بتصريح، وإذا أجرت منظمة هذا الاستطلاع يتعرض مديرها إلى الحبس حتى ٥ سنوات.

الخبر | اخبار اليوم زارع: قانون الجمعيات الأهلية إعلان حرب على منظمات المجتمع المدني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السياسة -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق