عاجل

اخبار اليوم برغم دعوات المقاطعة في أول ديسمبر.. حركة الشراء "طبيعية" - (صور)

السياسة -مصراوى 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب وتصوير - عايدة رضوان وعمر محمد وكريم حسن:

شهدت أفرع السلاسل التجارية الكبرى بالقاهرة والجيزة، اليوم الخميس، انسيابًا في حركة الشراء.

جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق مبادرة لمقاطعة الشراء الأول من ديسمبر، ولمدة يوم واحد.

وأكد مدير أحد الأفرع - رفض ذكر اسمه - أن حركة البيع والشراء مستمرة منذ الصباح بشكل طبيعي، ولم تتأثر بأي شئ، لافتًا إلى أنه لم يكن على علم بمبادرة مقاطعة الشراء.

وأضاف أن الأسعار ستظل كما هي دون انخفاض، متوقعًا ارتفاعها خلال الفترة المقبلة"، وتابع:" هو السعر اللي بيزيد بيقل تاني!".

وقالت مها علي، مواطنة، إنها على علم بالمقاطعة وتوقيتها، لافتة إلى أنها ترى أن المبادرة لن تساعد في خفض الأسعار، وواصفةً إياها بـ"الصورية".

وكان اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قد أطلق مبادرة الأول من ديسمبر، بصفته مستهلكًا وليس رئيسًا للجهاز.

وتهدف مبادرة يعقوب إلى مقاطعة الشراء لمدة يوم واحد، تعبيرًا عن رفض المواطنين ارتفاع الأسعار.

وقال طارق أيوب، مواطن، إن القيمة النقدية للسلع الغذائية في زيادة مستمرة كل يوم عن اليوم السابق له.

فيما أبدى محمد رضا، اندهاشه من إطلاق رئيس جهاز حماية المستهلك للمبادرة قائلًا: " جهاز حماية المستهلك دورة رقابي، وإطلاقه للمبادرة اعترافًا بضعف الرقابة على الأسواق وتحكم التجار في الأسعار، الأولى يقوم بدوره".

ووصف اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، الساعات الأولى من المبادرة ،بأنها "مبشرة"، مشيرًا إلى أنه لن يتمكن من الحكم على نسبة المشاركة إلا في الساعات الأخيرة من اليوم.

الخبر | اخبار اليوم برغم دعوات المقاطعة في أول ديسمبر.. حركة الشراء "طبيعية" - (صور) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السياسة -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق