اخبار اليوم متحدث جامعة الأزهر: الخطاب الفني يبث ليل نهار مفاسد لا حصر لها

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر الشريف، إن الأزهر وعلماءه الأجلاء هم أحرص الناس على تجديد الخطاب الديني؛ لأن ذلك مطلب شرعي وسمة من سمات الدعوة الإسلامية التجديد عبر الزمان والمكان مراعاة لمقتضى الأحوال في الأزمان والأماكن.

 

 

وأوضح "زارع" في تصريحات له، أن الخطاب الديني سوف يصطدم بالخطاب الفني الذي يبث ليل نهار مفاسد لا حصر لها هددت بل اقتلعت قيماً طيبة من نفوس الكثيرين، وأشاعت شتى ألوان الرزيلة والعنف في مجتمعاتنا، مشيراً إلى أن خطابنا الإعلامي يمزق الأمة ويدعو للاستقطاب والتناحر، ويجنح للإثارة والترويج لسفايف الأمور رغم أنه يشهد أزهى عصوره تقنياً وتكنولوجيا.

 

وأشار إلى أن الخطاب الإعلامي يهدم في لحظات ما يبنيه الخطاب الديني في سنوات طوال، متابعاً: لابد أن نقف وقفة صادقة مع أنفسنا لنجدد هذه المسارات الفنية والإعلامية والثقافية حتى يتمكن الخطاب الديني من دحر الفكّر المتطرف من جانب، ومقاومة موجه الإلحاد والأغلال التي ابتلينا بها من جانب آخر.

الخبر | اخبار اليوم متحدث جامعة الأزهر: الخطاب الفني يبث ليل نهار مفاسد لا حصر لها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق