اخبار مصر اليوم | منظمة السياحة العالمية تطالب بريطانيا برفع حظر رحلاتها الجوية الى شرم الشيخ

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالبت منظمة السياحة العالمية والمجلس العالمي للسفر والسياحة، الحكومة البريطانية بانهاء الحظر المفروض على شركات الطيران العاملة في المملكة المتحدة لتسيير رحلات جوية الى شرم الشيخ.

وأكد رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة، ديفيد سكوسيل، وسكرتير عام منظمة السياحة العالمية، طالب رفاعي، في خطاب موجه الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ضرورة استئناف الرحلات الجوية الى منتجع شرم الشيخ لأن هذا الحظر له اثار كارثية على الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي لمصر.

وقال المسئولان في الخطاب أن السفريات والسياحة لهما دور حيوي بالنسبة للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي في مصر، بالنظر الى انهما يمثلان ١١ ٪ من اجمالي الناتج الداخلي ويوفران 2.6 مليار فرصة عمل، وفقًا لاحصاءات عام ٢٠١٥، واضافا ان انخفاض عدد السائحين الزائرين لمصر قضى على عدد كبير من هذه الوظائف.

وأشارت منظمة السياحة العالمية في بيان حصلت وكالة انباء الشرق الاوسط علي نسخة منه، إلى ان السلطات المصرية نفذت اجراءات مهمة لرفع مستوى أمن المطارات وكذلك المناطق المحيطة بها.

وأضافت المنظمة أن هذه الاجراءات اصبحت تتوافق مع معايير الامن وفقا لوزارة النقل البريطانية، كما أن عددا من الدول الاخرى، ومن بينها ألمانيا وروسيا، صرحت لشركات الطيران بها باستئناف رحلات الطيران الى شرم الشيخ.

الخبر | اخبار مصر اليوم | منظمة السياحة العالمية تطالب بريطانيا برفع حظر رحلاتها الجوية الى شرم الشيخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق