عاجل

اخبار اليوم إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الطقس

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية، وقررت إغلاق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية لليوم الثاني،  لسوء حالة الطقس المصاحبة لنوة " قاسم"، وهي نوة تصاحبها أمطار غزيرة ورياح جنوبية غربية شديدة وتستمر لمدة 5 أيام، ووصل ارتفاع الأمواج في البحر إلى ثلاث أمتار و شدة الرياح 25 عقد . بلغت السفن التجارية المتراكية على أرصفة الميناء إلى 78 سفينة، كما غادرت ميناء الإسكندرية والدخيلة 95 سيارة شحن بمقطورة  تحمل على متنها  8250 طن قمح في طريقها إلى المطاحن بمحافظات أخرى.

 

وقال المتحدث باسم الميناء رضا الغندور -" إن النظام الإلكتروني للبوابات سجل تداول ودخول وخروج 9 آلاف و813 شاحنة تحمل بضائع عامة بالميناء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".وأضاف أنه على الرغم من إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة منذ أول  أمس الأربعاء  لسوء الأحوال الجوية إلا أن عمليات تفريغ السفن والبواخر مستمرة، مؤكدا ارتقاء مستوى الأداء ونظم العمل بمختلف الإدارات والأقسام".

 

 وأكد اللواء بحري، مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء،  إن الميناء رفع درجة الاستعداد، وتم تجهيز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية لتلقي أي استغاثة، وتم زيادة عدد النوبتجيات تحسبًا لأي ظروف نتيجة سقوط الأمطار والرياح الشديدة وارتفاع أمواج البحر، بالإضافة إلى جاهزية مركز العمليات، وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات.

الخبر | اخبار اليوم إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الطقس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق