اخبار اليوم ياسر ثابت: بعض القيادات الصحفية لا تجيد القراءة أو الكتابة

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - نورا ممدوح :

قال الكاتب الصحفي ياسر ثابت، إن الصحافة الورقية في مصر بحاجة إلى التغيير ولم تغتنم أي فرصة للتطوير، مؤكدا أنه لن ينصلح حال الصحافة الورقية بالشكوى والأمنيات في الوقت الراهن.

وأضاف ثابت، في برنامج "مع إبراهيم عيسى" الذي عُرض مساء أمس الأربعاء، أن هناك واجب لابد أن تنظر إليه الصحافة الورقية سواء القومية او الخاصة لأننا أمام مفترق طرق وامامها فرصة لاستعادة بعض قرائها ، قائلا:" الصحافة مُقصرة ولابد أن تدرس موقفها جيداً، وأن تعوض ما فاتها من فرص كثيرة، وتبدأ من الآن في تطوير المضمون ومواكبة التطوير الذي يشهده العالم ".

وتابع ثابت: "اخطأنا اخطاء كثيرة، وأمامنا فرصة ذهبية لإعادة وتطوير المسار لإنقاذ ما يكمن انقاذه لأن الصحافة الورقية ليست طرفاً في هذه الأزمة، ولكنها طرفا في تطوير وتنوير المجتمع المصري، وليس امامنا إلا أن نتحرك للتطوير. وأضاف: "مصر بلد مثالي لأن يكون فيه صحافة ورقية لما تشهده من أحداث" .

وأكد الكاتب الصحفي، أن الصحافة الورقية تستطيع أن تقوم من عثرتها، ولكن لابد من تطوير المحتوى وإيقاف تكبير الصغراء وتصغير الكبراء في الصحافة المصرية، ولابد أن يكون هناك قيادات صحفية منتخبة بعيداً عن "الشللية" أو أي خيارات وقعت فيها الصحف خلال السنوات الماضية وندفع ثمنها حالياً.

وتابع: "من العيب أن يكون لدينا من يتولى مناصب صحفية لا يجيد القراءة والكتابة"- على حد تعبيره.

وشدد ثابت على أهمية أن يتولى إدارة الصحف من يجيد الإدارة وألا يقوم أي شخص بالعمل الصحفي، وأن يتم تنظيم اختبارات وتدريبات للصحفيين، بالإضافة إلى إجادة اللغات وفهم المحتوى الرقمي والصحافة الاستقصائية . ويؤكد " أمام الصحافة الآن مهمة عسيرة وتحدى لابد أن تخوضه وليس أمامها خيار أخر غير الاستعداد للمواجهة".

الخبر | اخبار اليوم ياسر ثابت: بعض القيادات الصحفية لا تجيد القراءة أو الكتابة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق