اخبار اليوم أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة.. وإغلاق ميناء الإسكندرية بسبب الطقس

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت محافظتا القاهرة والجيزة، قبل قليل، لأمطار غزيرة مستمرة، تسببت في بطء ملحوظ في حركة المرور، كما شهدت العديد من محافظات الجمهورية هطول أمطار منذ ساعات الصباح الأولى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تبلغ، اليوم الخميس، ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وعلى حلايب وشلاتين ومدن القناة ووسط وشمال سيناء.

كما توقع الخبراء أن تصل الأمطار لحد السيول على مدينتي رفح والعريش يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

من جهة أخرى، شهدت محافظة الإسكندرية ازدياد حدة موجة الطقس السيئ التى تضرب المحافظة منذ يوم أمس، حيث ازدادت حدة هطول الأمطار الرعدية، وسرعة الرياح التى يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ فى عدد من الأحياء، لمواجهة موجة الطقس السيئ واستيعاب كميات مياه الأمطار.

وشدد اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية على ضرورة الاستعداد فى مواقع العمل لمواجهة أى طوارئ تنتج عن تزايد كميات المياه فى الشوارع.

واستمر غلق ميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إن إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز نظراً لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية التى أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن والقطع البحرية.

الخبر | اخبار اليوم أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة.. وإغلاق ميناء الإسكندرية بسبب الطقس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق