اخبار اليوم المسلماني: أنباء عن انعقاد قمة تجمع السيسي والملك سلمان بأبو ظبي

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة


كتب- أحمد لطفي:

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن عاد من مدينة أبو ظبي بالإمارات بعد لقائه عددًا من السياسيين والإعلاميين لبحث استعدادات احتفالات العيد الوطني لدولة الإمارات ونهائي سباق السيارات العالمي فورملا وان.

وأضاف المسلماني في افتتاحية برنامجه الطبعة الأولي، المذاع على فضائية دريم، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور أبو ظبي في إطار العلاقات الممتازة بين الدولتين، مشيرًا إلي أنه ورد أنباء بوصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المدنية نفسها لحضور الاحتفالات.

توقع المسلماني وفقا لتقارير صحفية، انعقاد قمة مصرية سعودية تجمع الرئيس السيسي والملك سلمان على هامش احتفالات العيد الوطني لدولة الإمارات بأبو ظبي.

وأكد أن العلاقات المصرية الإماراتية تمتز بالتوافق الفكري؛ ليس فقط علاقات سياسية أو اقتصادية أو تاريخية.

وتابع: "لا شك أن هناك خلافات واضحة على السطح بين مصر والسعودية، المحور السعودي هام و استراتيجي في المنطقة ولكن نتمني ألا يكون هناك مزيدًا من الخلافات وكل الأمل في أن تكون القاهرة والرياض في وفاق يسهل الصمود العربي في مواجهة التحديات القائمة".

وشهدت العلاقات المصرية السعودية، توترًا خلال الشهر الماضي، بسبب تصويت مصر على المشروع الروسي في مجلس الأمن حول الوضع في سوريا ولم توافق السعودية عليه. وقال مندوب السعودية في مجلس الأمن عبد الله المعلمي حينها "كان من المؤلم ان يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب الى التوافق العربي من موقف المندوب العربي (المصري)".

ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تمتد لمدة يومين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن زيارة الرئيس إلى دولة الامارات العربية المتحدة تأتى في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلاً عن مشاركة السيد الرئيس في فعاليات العيد القومي لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مباحثات الرئيس مع قادة دولة الامارات ستركز على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

الخبر | اخبار اليوم المسلماني: أنباء عن انعقاد قمة تجمع السيسي والملك سلمان بأبو ظبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق